رئيس الوزراء المجرى: عودة ترامب ضرورية لإحلال السلام فى أوكرانيا

رئيس الوزراء المجرى: عودة ترامب ضرورية لإحلال السلام فى أوكرانيارئيس الوزراء المجرى

عرب وعالم4-5-2023 | 16:28

صرح رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان بأن عودة الرئيس الأمريكى السابق والمرشح الانتخابى الحالى فى انتخابات 2024 الرئاسية دونالد ترامب ضرورية لإحلال السلام فى أوكرانيا.

جاء ذلك خلال حديث أوربان فى مؤتمر العمل السياسى للمحافظين فى بودابست، حيث أشار رئيس الوزراء المجرى إلى أن الدول فى أوروبا و الولايات المتحدة الأمريكية تتعرض للهجوم من قبل "فيروس تم تطويره فى المختبرات الليبرالية التقدمية"، وهو ما أطلق عليه أوربان "السياسة الخارجية التقدمية التى تجرنا دائما إلى الحرب".

وتابع: "لقد رأيت عددا من هذه الثورات الملونة، والتى تبدأ بإعلانات الحرية وتستمر بإعادة التثقيف التقدمي الليبرالى وتطوير الإنسان، ثم لا تلبث أن تنتهى بالفوضى والارتباك والخزى لهذه الدول".

وقال أوربان: "أنا متأكد من أنه إذا ما كان السيد ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، فلم تكن الحرب لتمزق أوكرانيا و أوروبا اليوم. ارجع سيدى الرئيس، واجعل الولايات المتحدة عظيمة من جديد واجلب لنا السلام!".

وكان أوربان قد قال فى وقت سابق إن السلام فى أوكرانيا لا يمكن أن يتحقق إلا بعد مفاوضات بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، وإن أوروبا فوتت فرصتها فى الوساطة لأنها لم تكن قادرة على تنفيذ اتفاقيات مينسك.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2