«باكستان وروسيا» تبحثان القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك

«باكستان وروسيا» تبحثان القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشتركوزيرا خارجية باكستان وروسيا

عرب وعالم4-5-2023 | 21:51

بحث وزير الخارجية الباكستاني بيلاوال بوتو زارداري مع نظيره الروسي سيرجى لافروف، القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الباكستانية ممتاز بالوتش "في تدوينة له على موقع تويتر" إن وزير الخارجية الباكستاني اجتمع اليوم مع وزير الخارجية الروسي على هامش اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة شنجهاي للتعاون، الذي يعقد بولاية "جوا" الساحلية الهندية ويستغرق يومين.

وأضاف المتحدث قائلا:"إن الوزيرين تعهدا بالعمل بصورة وثيقة من أجل تعميق التعاون بين البلدين في مجالات الطاقة والأمن والغذاء وتشجيع الاتصالات الشعبية" مشيرا إلى أن منظمة شنجهاي للتعاون تفتح آفاقا جديدة للتعاون والتنسيق مع روسيا.

ومن جانبها، ذكرت وزارة الشئون الخارجية الروسية "في بيان رسمي" أن الوزيرين بحثا الوضع الراهن للعلاقات الروسية الباكستانية والقضايا الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر بشأن الوضع في أفغانستان.

وأضافت الوزارة الروسية "في بيانها" "نعرب عن تقديرنا الكبير للتفاعل بين روسيا و باكستان على المسرح العالمي، بما في ذلك المنصات متعددة الأطراف مثل الأمم المتحدة ومنظمة شنجهاي للتعاون، وقد تم الاتفاق على ضرورة توسيع نطاق الاتصالات بين وزارتي خارجية البلدين".

تجدر الإشارة إلى أن وزيري خارجية روسيا و باكستان يزوران الهند حاليا؛ للمشاركة في اجتماع وزراء خارجية دول منظمة شنجهاى للتعاون المنعقد في ولاية "جوا" الهندية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2