«محافظ الإسكندرية» يوجه بالتصدي الحاسم للتعديات على الأراضي الزراعية

«محافظ الإسكندرية» يوجه بالتصدي الحاسم للتعديات على الأراضي الزراعيةمحافظ الإسكندرية محمد الشريف

محافظات6-5-2023 | 11:37

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف، الأجهزة والجهات التنفيذية بضرورة التصدي بكل حسم من أجل منع التعديات بالبناء على الأراضي الزراعية والقضاء عليها في المهد وفرض هيبة الدولة.

وشنت أحياء الإسكندرية حملات مكثفة لإزالة البناء على الأراضي الزراعية؛ تماشيا مع جهود الدولة وتوجيهات محافظ الإسكندرية بالحفاظ على الرقعة الزراعية.

من جانبه، أشار حي شرق إلى قيام وحدة المتغيرات المكانية بالحي برصد ست حالات للبناء على الأراضي الزراعية بمناطق قرية الحسنية بأبيس الثانية وبعزبتي الشيخ وسكينة والرابعة الناصرية، وتم التحفظ على كمية من مواد البناء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

كما قامت الأجهزة المختصة بحي ثان العامرية بالتصدي لأعمال بناء على أرض زراعية، عبارة عن حوائط بالطوب الأبيض على مساحة 500 متر بقرية "الحرية" وتم إزالتها بالكامل.

وفي سياق متصل، أسفرت الحملة التي قامت بها الإدارات المختصة بحي وسط على الأسواق والمحلات والكافيهات عن ضبط مواد غذائية ومشروبات طاقة غير صالحة للاستهلاك الأدمي وتحرير خمسة محاضر عدم حمل شهادة صحية، ومحضر عدم إعلان عن الأسعار وغلق وتشميع محل تجاري مخالف؛ وذلك في إطار التأكد من ضبط الأسعار وتوافر السلع وصلاحيتها ومطابقتها للمواصفات؛ حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2