زيلينسكي يسعى لتقديم تاريخ الاحتفال بيوم النصر في أوكرانيا

زيلينسكي يسعى لتقديم تاريخ الاحتفال بيوم النصر في أوكرانيازيلينسكي يسعى لتقديم تاريخ الاحتفال بيوم النصر في أوكرانيا

TV8-5-2023 | 12:34

أحال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مشروع قانون إلى البرلمان يقترح فيه تقديم موعد الاحتفال بذكرى النصر على النازية في الحرب العالمية الثانية يومًا ليكون 8 مايو.

ونقلت "القاهرة الإخبارية" أن "زيلينسكي" قال: "أحلت اليوم مشروع قانون إلى البرلمان، يقترح تحديد يوم 8 مايو موعدا لإحياء يوم الذاكرة والانتصار على النازية في الحرب العالمية الثانية 1939-1945"، مشيرًا إلى أن "وثيقة الاستسلام غير المشروط لجيش ألمانيا النازية دخلت حيز التنفيذ في 8 من مايو عام 1945".

وفي السابق، كانت أوكرانيا تحيي " يوم النصر على النازية في الحرب العالمية الثانية" في 9 مايو وكان يوم عطلة رسمية، إذ حل محل " يوم النصر على الفاشية في الحرب الوطنية العظمى 1941-1945."

كان الثامن من مايو يوم الذاكرة والمصالحة، بعد أن وافق البرلمان على هذه التغييرات عام 2015، في إطار حملة ما يسمى بسياسة "إزالة الشيوعية".

كما أقر زيلينسكي الاحتفال بـ"يوم أوروبا" في أوكرانيا في 9 مايو من كل عام، وقال في مرسوم له: "تحقيقًا للهوية الأوروبية للشعب الأوكراني.. قررت تأسيس (يوم أوروبا في أوكرانيا)، على أن يتم الاحتفال به سنويا في 9 مايو مع دول الاتحاد الأوروبي".

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2