الموسيقار راجح داوود: تقديم أوبرا «دون جيوفاني» في مصر مسألة ثقافية وفنية وتعليمية مهمة

الموسيقار راجح داوود: تقديم أوبرا «دون جيوفاني» في مصر مسألة ثقافية وفنية وتعليمية مهمةأوبرا دون جيوفاني

ثقافة وفنون9-5-2023 | 15:06

قال الموسيقار راجح داوود المشرف على مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، إن تقديم أوبرا "دون جيوفاني" لمدة ثلاث ليالي على مسرح مكتبة الإسكندرية بدعم من معهد (جوته الألماني) والمركز الثقافي التشيكي يعد مسألة ثقافية وفنية وتعليمية هامة للغاية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته مكتبة الإسكندرية في (بيت السناري) بحي السيدة زينب بالقاهرة، للكشف عن تفاصيل تقديم ليالي عروض أوبرا "دون جيوفاني" للموسيقار النمساوي الشهير "موتسارت".

ووجه "داوود" الشكر لمركز الفنون، لتقديمه الدعم اللوجستي والفني لمتطلبات العرض وشكر خاص للدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، متمنياً أن يحظى العرض بحضور جماهيري لأنه حدث فارق في تاريخ الثقافة المصرية.

و تعد أوبرا "دون جيوفاني" من أبرز ما قدَّم "موتسارت"، وذلك لرصانة صياغتها الدرامية والموسيقية واستمرار عرضها في جميع دور الأوبرا العالمية على مدار 250 عاماً.

ويهدف هذا الحدث إلى دمج مغنيي الأوبرا العالميين والمهنيين مع طلبة الغناء الأوبرالي بمدينة الإسكندرية، وذلك بمصاحبة أوركسترا وكورال مكتبة الإسكندرية بقيادة المايسترو "ناير ناجي" القائد الأساسي لأوركسترا مكتبة الإسكندرية، ومن إخراج الألماني "مانويل شميدت" وتصميم "برنهارد زيجل".

أضف تعليق