محافظ الجيزة يتابع أعمال تحويلات المرافق المتعارضة مع مشروع تغطية ترعة المريوطية

محافظ الجيزة يتابع أعمال تحويلات المرافق المتعارضة مع مشروع تغطية ترعة المريوطيةمحافظ الجيزة

محافظات9-5-2023 | 15:48

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد الحرص على رفع كفاءة وتطوير ترعة المريوطية لما لها من أهمية في تحقيق شكل حضاري أسوة بما تم تنفيذه بقطاع المريوطية هرم، وذلك ضمن خطة تطوير ورفع كفاءة المناطق والطرق المحيطة والمؤدية للمتحف المصري الكبير والمناطق الأثرية.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ الموسع اليوم الثلاثاء مع الشركات المنفذة لأعمال تطويروتأهيل وتغطية ترعة المريوطية في القطاع الواقع بمنطقة مدخل المنشية وكوبري الصحابة نطاق قطاع فيصل بحي الهرم.
وناقش راشد مع الجهات المعنية الحلول والرؤية الفنية والهندسية المثلى للتعامل مع بعض أعمال تحويلات المرافق المتعارضة مع أعمال التغطية ورفع الكفاءة لمسار الكباري والدورانات الكائنة بالمنطقة.

وحرص على إجراء المعاينة الميدانية على الطبيعة للقطاعات المشار إليها، رافقه أجهزة الري والإدارة العامة للمرور والمكتب الاستشاري والشركات المنفذة وشركات مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء؛ لتحديد مراحل العمل الأولية لضمان عدم التأثير على الجدول الزمني المحدد للأعمال.
وأكد ضرورة مراعاة عدد من العوامل الرئيسية في أعمال التطوير المقرر تنفيذها ومنها إقامة مواقف لسيارات السرفيس تخدم حركة تنقل المواطنين المقيمين بالمنطقة وأن تكون قريبة من التجمعات السكانية لضمان عدم إقامة أي مواقف عشوائية مجددًا.

ووجه بتوسعة ورفع كفاءة مسار الطريق بما يتناسب مع حجم الحركة المرورية لوجود مطالع للطريق الدائري بالمنطقة ومراعاة مواقع الدورانات ورفع كفاءة و تطويركباري المشاة والسيارات الكائنة أعلى مسار الترعة.
وشدد على رفع المخلفات والرتش ونواتج الأعمال أولًا بأول بالتوازي مع الأعمال، كما استمع إلى الآراء الفنية والهندسية للتعامل مع إحدى خطوط الطرد المتواجدة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2