الأمم المتحدة: إغلاق إسرائيل للمعابر مع قطاع غزة يقلص توليد الكهرباء ويحول دون دخول إمدادات طبية ضرورية

الأمم المتحدة: إغلاق إسرائيل للمعابر مع قطاع غزة يقلص توليد الكهرباء ويحول دون دخول إمدادات طبية ضروريةالأمم المتحدةنائب المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة فرحان حق

عرب وعالم11-5-2023 | 09:08

قال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمم المتحدة فرحان حق، مساء اليوم الأربعاء، إن غلق إسرائيل للمعابر الحدودية مع قطاع غزة، أدى إلى تقليص توليد الكهرباء، وحال دون دخول إمدادات طبية ضرورية.

وأوضح حق "خلال مؤتمر صحفي اليوم" أن هذا الإغلاق حال دون الدخول المقرر لنحو 600 شاحنة محملة بسلع حيوية، مثل الغذاء والإمدادات الطبية والوقود، وأعرب عن أمله في أن "يتم حل هذه المشكلة قريبا".

وقال حق "حسب موقع الأمم المتحدة" إن إحدى نتائج إغلاق المعابر كانت عدم القدرة على إدخال الوقود إلى غزة؛ مما أجبر محطة توليد الكهرباء في القطاع على تقليص عملياتها، مضيفا أنه تم حاليا تقليص توفير الكهرباء في غزة إلى 12 ساعة في اليوم كمتوسط إلى حين تأمين الوقود اللازم.

إلى ذلك، يعقد مجلس الأمن الدولي الليلة جلسة مشاورات مغلقة بشأن العدوان على غزة يستمع الأعضاء خلالها إلى إحاطة يقدمها منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند.

يُذكر أن نحو ثلاثة عشر منزلا دمر - بشكل كلي وجزئي - بصواريخ طائرات الاحتلال الحربية في مناطق مختلفة من قطاع غزة، خصوصا في مدينة غزة ورفح جنوب القطاع، حيث دمرت 10 منازل وشقق سكنية خلال اليوم الأول للعدوان بشكل كلي وجزئي، إضافة إلى تدمير ثلاث مركبات مدنية بشكل تام.

ويتواصل عدوان الاحتلال على القطاع لليوم الثاني مُخلفَا 22 شهيدا و64 جريحا غالبيتهم أطفال ونساء وبعضهم جروحه حرجة وخطيرة، إضافة إلى دمار في شقق سكنية ومنازل وممتلكات خاصة ومواقع وأراضي زراعية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2