بعد توقف 12 عاما .. «الصحفيين» تمنح الكاتب الكبير محمد العزبي الجائزة التقديرية الكبرى

بعد توقف 12 عاما .. «الصحفيين» تمنح الكاتب الكبير محمد العزبي الجائزة التقديرية الكبرى الكاتب الكبير محمد العزبي

مصر14-5-2023 | 17:55

قرر مجلس نقابة الصحفيين برئاسة خالد البلشي منح الكاتب الصحفي الكبير محمد العزبي جائزة نقابة الصحفيين التقديرية الكبرى، تقديرا وعرفانا بعطائه المهني المؤثر والمشهود ومشواره الصحفي الحافل في بلاط صاحبة الجلالة.

وأكد جمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة، أن الجائزة التقديرية الكبرى تعد أرفع جائزة صحفية تمنحها نقابة الصحفيين لكبار الكتاب ونجوم الصحافة المبدعين الذين أسهموا فى ازدهار المهنة والحفاظ على حرية الكلمة ومصداقيتها.

وقال سكرتير عام النقابة، إن الكاتب الصحفي الكبير محمد العزبي وافق على الحضور إلى دار النقابة رغم ظروفه الصحية لاستلام الجائزة والمشاركة فى الاحتفال بتوزيع جوائز الصحافة المصرية مساء الثلاثاء المقبل، تقديرا لنقابته ومهنته التي عشقها طوال حياته .

وأشار عبد الرحيم، إلى أن جائزة نقابة الصحفيين التقديرية الكبرى ابتدعتها النقابة عام 2000، وحصل عليها منذ تأسيسها وحتي الآن 11 من كبار الكتاب والمبدعين تقديرا وعرفانا لتاريخهم الفكري والمهني وعطائهم المشرف ومسيرتهم الصحفية والنقابية الحافلة ودورهم الفعال في دعم مواقف النقابة دفاعا عن حرية الصحافة.

وأضاف أن أول من حصل على الجائزة التقديرية الكبري الكاتب الصحفي الكبير الراحل محمد حسنين هيكل وتسلمها آنذاك من الكاتب الصحفي الكبير الراحل إبراهيم نافع نقيب الصحفيين، في ذلك الوقت في احتفال كبير شارك فيه المئات من كبار وشباب الصحفيين وذلك عام 2000.

كما حصل على الجائزة التقديرية كل من "الكاتب الصحفي الكبير الراحل أحمد رجب عام 2001 - الكاتب الصحفي الكبير الراحل كامل زهيري عام 2002 - الكاتب الصحفي الكبير الراحل سعيد سنبل عام 2003 - الكاتب الصحفي الكبير الراحل إبراهيم نافع عام 2004 - الكاتب الصحفي الكبير الراحل محمد عودة عام 2005 - الكاتب الصحفي الكبير الراحل مكرم محمد أحمد عام 2006 - الكاتب الصحفي الكبير الراحل صلاح الدين حافظ عام 2007 - الكاتب الصحفي الكبير الراحل محمود السعدني عام 2008 - الكاتب الصحفي الكبير الراحل سلامة أحمد سلامة عام 2009 - الكاتب الصحفي الكبير الراحل إبراهيم سعدة عام 2010 ".

وأشار عبدالرحيم، إلى أن جائزة نقابة الصحفيين التقديرية توقفت منذ عام 2010، لتعود هذا العام بتكريم شيخ الصحفيين الكاتب الصحفي الكبير محمد العزبي .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2