موريتانيا تؤكد ضرورة تنسيق وتعزيز الجهود العربية المشتركة لتحقيق الازدهار

موريتانيا تؤكد ضرورة تنسيق وتعزيز الجهود العربية المشتركة لتحقيق الازدهارالقمة العربية

عرب وعالم15-5-2023 | 14:38

أكد الأمين العام لوزارة الشئون الاقتصادية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية يعقوب أحمد عيشة، ضرورة تنسيق وتعزيز الجهود العربية المشتركة بما يحقق النماء والازدهار للشعوب العربية.
وقال أحمد عيشة - في كلمة خلال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية في مدينة جدة - إن اجتماع اليوم ينعقد في ظل ظروف دولية معقدة مما يستوجب علينا تنسيق الجهود وتعزيز لخدمة القضايا العربية المشتركة بما يحقق النماء والازدهار.

ورحب الأمين العام لوزارة الشئون الاقتصادية بالجمهورية الإسلامية الموريتانية بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية، معربا عن ثقته في مشاركته الفعالة التي ستساهم في تعزيز العمل العربية المشترك.

من جهته، دعا السفير الصادق عمر عبدالله المندوب الدائم للسودان ب الجامعة العربية إلى عقد منتدى اقتصادي لدعم بلاده بعد انتهاء الأزمة التي تعيشها حاليا.
وأعرب عبدالله ـ في كلمة خلال الاجتماع - عن شكره لجميع الدول العربية التي وقفت مع السوان في هذه المرحلة الصعبة التي تمر بها حاليا، مشيرا إلى أن هذا الدعم العربي يؤكد على الاحترام الكامل لسيادة السودان ووحدة وسلامة أراضيه وعدم التدخل في شؤونه الداخلية.

وأعرب عن شكره للمملكة العربية السعودية على رعايتها محادثات جدة والتي أسفر عن الاتفاق الموقع، مضيفا أن المحادثات سوف تتواصل لاستكمال هذا الاتفاق في ظل المبادرة السعودية الأمريكية.

أضف تعليق