"عضو إدارة اتحاد الصناعات": المحور الاقتصادي بالحوار الوطني يناقش تعزيز نمو قطاع الصناعة

"عضو إدارة اتحاد الصناعات": المحور الاقتصادي بالحوار الوطني يناقش تعزيز نمو قطاع الصناعةعضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية أسامة الشاهد

اقتصاد15-5-2023 | 15:31

قال عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية أسامة الشاهد، اليوم الاثنين إن قطاع الصناعة ومجتمع الأعمال يتطلع للخروج بنتائج إيجابية للحوار الوطني تعزز النمو الاقتصادي، مضيفا "الحوار يتطرق لكافة القضايا التي تهم المواطن المصري".
وأشار الشاهد - في تصريحات اليوم - إلى أن المحور الاقتصادي في الحوار يضم موضوعات وقضايا اقتصادية مهمة من بينها زيادة مساهمة الصناعة في الاقتصاد الوطني، بخلاف سياسات تحفيز قطاع الصناعة.

وأكد عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، أهمية الأطروحات المقدمة من الخبراء و رجال الاقتصاد والصناعة المشاركين في الجلسات والتي تسهم في تعزيز نمو الصناعة.
ويناقش الحوار الوطني غدا الثلاثاء، بعض قضايا المحور الاقتصادي، الذي يضم ثماني لجان فرعية، ومن المقرر عقد أربع جلسات بشأن هذا المحور، وذلك بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر.

وتخصص جلستان منها لمناقشة قضايا برامج الحماية الاجتماعية بين الوضع الراهن والتطورات الجديدة والمدرجة على جدول أعمال لجنة العدالة الاجتماعية، وعلى التوازي تخصص الجلستان الأخرتان لمناقشة صياغة الخريطة السياحية لمصر ووسائل الجذب، ووسائل تحفيز الاستثمار السياحي بكل أشكاله والمدرجتين على جدول أعمال لجنة السياحة.

وكانت أولى جلسات لجان الحوار الوطني قد انطلقت، أمس الأحد لمناقشة بعض قضايا المحور السياسي، الذي يضم خمس لجان فرعية: وهي لجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابي، لجنة المحليات، لجنة الأحزاب السياسية، لجنة حقوق الإنسان والحريات العامة، ولجنة النقابات والمجتمع الأهلي.

أضف تعليق