وزير الخارجية الأمريكي يزور بابوا غينيا الجديدة الأحد المقبل

وزير الخارجية الأمريكي يزور بابوا غينيا الجديدة الأحد المقبلبلينكن

عرب وعالم19-5-2023 | 14:36

يتوجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بعد غد الأحد في زيارة تستغرق يومين إلى بابوا غينيا الجديدة، لمناقشة مجموعة من القضايا مع قادة جزر المحيط الهادئ.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة، أنه من المقرر أن يلتقي بلينكن خلال زيارته بورت مورسبي قادة منتدى جزر المحيط الهادئ نيابة عن الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأضافت أن بلينكن يخطط لمناقشة مجموعة من القضايا مع قادة جزر المحيط الهادئ، بما في ذلك الأولويات المشتركة مثل معالجة أزمة المناخ وتعزيز النمو الاقتصادي الشامل لشعوب جزر المحيط الهادئ وتسليط الضوء على التزام واشنطن بتحقيق منطقة المحيط الهادئ المزدهرة والمرنة والآمنة دعمًا لاستراتيجية منتدى جزر المحيط الهادئ حتى عام 2050 للقارة الزرقاء في المحيط الهادئ.

وبحسب البيان، سينقل وزير الخارجية الأمريكي دعوة بايدن إلى قادة جزر المحيط الهادئ لزيارة واشنطن العاصمة في وقت لاحق من عام 2023 الجاري لحضور القمة الأمريكية الثانية مع منتدى جزر المحيط الهادئ.

كما سيلتقي بلينكن رئيس الوزراء جيمس مارب من بابوا غينيا الجديدة لتوقيع اتفاقية تعاون دفاعي ثنائي واتفاقية ثنائية للأمن البحري.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2