أردوغان: لسنا في مرحلة تمكننا من فرض عقوبات على روسيا كما يفعل الغرب

أردوغان: لسنا في مرحلة تمكننا من فرض عقوبات على روسيا كما يفعل الغربأردوغان

عرب وعالم19-5-2023 | 15:47

صرح الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان، بأن بلاده فى الفترة الحالية، ليست فى وضع يشبه وضع الدول الغربية، فيما يتعلق بفرض عقوبات على روسيا.

وأوضح أردوغان فى حوار مع قناة "سى إن إن": "نحن لسنا فى مرحلة تمكننا من فرض عقوبات على روسيا كما يفعل الغرب".

وفى وقت سابق، قال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، يوم الثلاثاء الماضى، إنه إذا فاز فى الانتخابات الرئاسية، فإنه ينوى الحفاظ على السياسة ذاتها فى العلاقات مع روسيا ودول أخرى كما كان من قبل.

وأضاف أردوغان فى مقابلة تليفزيونية أن "سياسة الانحياز إلى دولة على حساب دولة أخرى، كما يفعلون فى حزب الشعب الجمهورى، لا توجد فى مبادئنا".

وتابع الرئيس التركى: "حتى يومنا هذا، التزمنا بسياسة (الاحتواء) مع جميع البلدان – مع روسيا و الولايات المتحدة و الصين وجميع الدول الغربية، حافظنا على علاقات مستمرة".

وأوضح أردوغان قائلاً: "بصفتي رئيسا لتركيا، لا أسمح لنفسى بالشعور بالغضب، لقد عقدت اجتماعات مع الجميع بأفضل طريقة ممكنة وسأواصل القيام بذلك لأنه مفيد لبلدنا"، موضحا: "عندما تفقد بلدا واحدا، تخسر".

أعقب تلك التصريحات إعلان أردوغان، يوم الأربعاء الماضى، عن أنه سيتم تمديد اتفاقية تصدير الحبوب لمدة شهرين إضافيين.

وقال أردوغان فى كلمة ألقاها أمام نواب حزب العدالة والتنمية الحاكم: "غدا تنتهى اتفاقية صفقة الحبوب التى أبرمت فى 22 يوليو 2022، وتقرر تمديد الاتفاقية الخاصة بصفقة حبوب البحر الأسود لمدة شهرين بدعم من أصدقائنا الروس وإسهام من أصدقائنا الأوكرانيين".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2