وزير الشئون الخارجية الهندي يبحث مع سفير نيبال سبل تعميق الشراكة بين البلدين

وزير الشئون الخارجية الهندي يبحث مع سفير نيبال سبل تعميق الشراكة بين البلدين وزير الشئون الخارجية الهندى إس . جايشانكار

عرب وعالم25-5-2023 | 20:24

التقى وزير الشئون الخارجية الهندى " إس . جايشانكار" اليوم الخميس مع السفير النيبالى لدى الهند " شانكار شارما " لبحث سبل تعميق الشراكة بين البلدين.

وقال وزير الشئون الخارجية الهندى فى معرض تدوينة له على موقع تويتر فيما يتعلق بهذا الشأن" إننى سعدت باستقبال السفير النيبالى د.شانكار شارما اليوم ، حيث بحثنا سبل تعميق الشراكة متعددة الأوجه بين البلدين" وإضاف قائلا "إننا ملتزمون بالعمل من أجل تعزيز هذه الشراكة خلال الأيام القادمة ".

يذكر أن مسئولين نيباليين وهنود كانوا قد ذكروا فى وقت سابق أنه يجرى التحضير لزيارة رئيس الوزراء النيبالى للهند أواخر شهر مايو الحالى ، وانه سيجتمع خلالها مع وزير الشئون الخارجية الهندى ورئيس الوزراء ورئيسة الهند.

ونقلت صحيفة " كاتمندو بوست "النيبالية عن وزير الخارجية النيبالى" إن بى ساود " إن رئيس وزراء نيبال سيزور الهند بعد تقديم الحكومة لمشروع الميزانية إلى البرلمان ، وأن وزارته تعمل مع الوزارات المعنية لتحديد جدول أعمال رئيس الوزراء خلال هذه الزيارة.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير المالية النيبالى " براكاش شاران ماهات " سيعرض الميزانية على البرلمان يوم 29 مايو ، وأن مسئولين حكوميين كبار من مكتب رئيس الوزراء ووزارة الخارجية يضعون اللمسات النهائية على مذكرات التفاهم والاتفاقيات التى من المعتزم التوقيع عليها خلال زيارة رئيس الوزراء النيبالى للهند.

أضف تعليق