بالصور .. العاصفة الترابية " تُخفي" جبل المقطم !

بالصور .. العاصفة الترابية " تُخفي" جبل المقطم !بالصور .. العاصفة الترابية تُخفي جبل المقطم

مصر27-5-2023 | 22:54

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أمس عن رصد نشاط للرياح المثيرة للرمال و الأتربة والأجواء المغبرة على أغلب أنحاء محافظات الجمهورية.
ونوهت الهيئة في بيانها أن الأجواء المتربة تستمر حتى نهاية اليوم ،كما أوضحت ان تلك الحالة تشهد استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، والتي تصل الى درجة الأمطار الرعدية على جنوب ووسط الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر .


وأثارت الرياح المغبرة موجة من التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي عن اختفاء بعض المباني الشهيرة بالقاهرة والجيزة مثل برج القاهرة ومجمع التحرير وذلك بفعل الهواء المحمل بذرات الغبار والتي حجبت الرؤية وأخفت تلك المعالم عن عيون السائرين حولها من مسافات بعيدة .


ومن أبرز هذه التعليقات التي انتشرت بسبب العاصفة الترابية تعليقات ساخرة حول اختفاء جبل المقطم انتشرت بشكل واسع عبر صفحات التواصل المختلفة .


ورصدت كاميرا "دار المعارف" أجواء العاصفة بمنطقة قلعة صلاح الدين وكوبري السيدة عائشة ومدخل المقطم وحي الأسمرات بالهضبة الوسطى حيث أظهرت الصور صعوبة رؤية جبل المقطم و بعض المباني السكنية والكباري في تلك المناطق .

أضف تعليق

إعلان آراك 2