الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية في بيروت حول استراتيجيات التدريس الحديثة

الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية في بيروت حول استراتيجيات التدريس الحديثةالإيسيسكو تعقد دورة تدريبية في بيروت حول استراتيجيات التدريس الحديثة

عرب وعالم29-5-2023 | 18:29

نظم قطاع التربية بمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) دورة التدريبية في العاصمة اللبنانية بيروت، بالتعاون مع اللجنة الوطنية اللبنانية للتربية والعلوم والثقافة، حول الارتقاء بكفاءات المعلمين في استراتيجيات التدريس الحديثة (التعليم عن بُعد).

وأوضحت الإيسيسكو - في بيان، اليوم الاثنين - أن الدورة ستستمر على مدى أربعة أيام، بهدف تنمية القدرات الوطنية في المجال، وإكساب المعلمين المشاركين الخبرات والمهارات المتطورة حول الاتجاهات الجديدة المتعلقة باستراتيجية التعليم عن بُعد، وتبادل التجارب والخبرات بين المشاركين.

وقال مدير برامج في قطاع التربية بالمنظمة الدكتور أحمد الزنفلي "إن الدورة ستعمل على تحقيق أهدافها في الارتقاء بكفاءات المعلمين في استراتيجيات التدريس الحديثة، خصوصا استراتيجية التعليم عن بعد، بما يسهم في التطوير التربوي المنشود".

ومن جهتها، أشادت الأمينة العامة للجنة الوطنية اللبنانية للتربية والعلوم والثقافة هبة نشابة بما تقوم به الإيسيسكو من دور في تطوير المنظومات التربوية، وما تقدمه من دعم لدولها الأعضاء.

وأشار البيان إلى أن جلسات الدورة من المقرر أن تتطرق إلى عناصر ومؤشرات الدرس، والتعلم المتمايز وعناصره وتطبيقه، وخصائص التعليم عن بُعد، واستعراض خبرات المشاركين وتجاربهم في المجال، وأهم العناصر المطلوبة لنجاح التعليم عن بُعد وتطبيقاته، وأهمية التفاعل مع الطلاب خلاله، وخطوات تصميم مواد وخبرات تعليمية تفاعلية ونشطة باستخدام التقنيات الحديثة، والأدوار والمهارات الجديدة المطلوبة أثناء تصميم خبرة تعليمية عن بُعد.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2