التحقيق مع 7 متهمين بتمويل جماعة إرهابية

التحقيق مع 7 متهمين بتمويل جماعة إرهابيةالتحقيق مع 7 متهمين بتمويل جماعة إرهابية

حوادث وقضايا31-5-2023 | 14:33

تباشر نيابة أمن الدولة التحقيق مع 7 متهمين بـ نشر أخبار كاذبة، وتمويل جماعة إرهابية.

والمتهمون هم كل من: محمد ر، محمود ص، محمد ع، عطا ع، مصطفى ك، محمد، عبدالرحمن ر.

ووجهت النيابة إلى المتهمين في القضية رقم 716 لسنة 2023 حصر أمن دولة عليا، اتهامات الانضمام ل جماعة إرهابية وتمويل تلك الجماعة وإذاعة أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين عدة اتهامات وهي: الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، و نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

يذكر أن عددًا من المناطق والمدن بمحافظات الجمهورية شهدت أعمال عنف على يد عناصر وكوادر جماعة الإخوان الإرهابية عقب ثورة 30 يونيو التي أطاحت برئيسهم الراحل محمد مرسي.

جاء ذلك في إطار التحقيقات الموسعة التي تجريها جهات التحقيق المختصة مع المتهمين بالتحريض على ارتكاب أحداث عنف بالميادين والطرق العامة بعدد من المحافظات، وما تبعها من أحداث لكشف حقيقة تنظيمها والمشاركين فيها، استجوبت النيابة عددًا من المشاركين في تلك الأحداث في حضور محاميهم.

أضف تعليق