الرئيس السيسى: نسعى لدعم الشعب السورى ووقف معاناته

الرئيس السيسى: نسعى لدعم الشعب السورى ووقف معاناتهالرئيس السيسى: نسعى لدعم الشعب السورى ووقف معاناته

* عاجل12-6-2018 | 14:06

كتب: محمد وديع

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن مصر لن تدخر وسعًا فى سبيل دعم الشعب السورى الشقيق ووقف معاناته، وتلبية طموحاته لاستعادة الأمن والاستقرار فى بلاده.

جاء ذلك، خلال لقاء الرئيس السيسى - اليوم الثلاثاء - مع «ستيفان دى ميستورا»، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا، بحضور سامح شكرى، وزير الخارجية، واللواء عباس كامل، القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى رمزى عز الدين، نائب المبعوث الخاص.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس السيسى شدَّد على استعداد مصر لتكثيف اتصالاتها للتوصل إلى حل دائم للأزمة فى سوريا، وفقًا لمرجعيات الحل السياسى، وبناءً على الثوابت والقواسم المشتركة المتفق عليها من مختلف الأطراف.

وأشار راضى إلى أن أن مبعوث الأمم المتحدة استعرض خلال اللقاء، آخر مستجدات الأوضاع فى سوريا، وجهود الأمم المتحدة للتوصل لتسوية سياسية للأزمة هناك، مشيرًا إلى تداعيات استمرارها حيث أصبحت تمثل تهديدًا خطيرًا للأمن الإقليمى والدولى، فضلًا عن آثارها الإنسانية الكارثية، والتى أدت إلى مقتل الآلاف، وتشريد الملايين من اللاجئين، مشيرًا إلى أهمية قيام الأطراف المعنية كافة ببذل مساعيها لكسر الجمود الحالى فى الأزمة السورية.

وقد أكد الرئيس استمرار مصر فى مساعيها لوقف تدهور الأوضاع فى سوريا، والحفاظ على مقدرات الشعب السورى الشقيق، وذلك استنادًا إلى موقفها الثابت من الأزمة والذى يتضمن ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية تحفظ وحدة الأراضى السورية، وكيان الدولة ومؤسساتها، وأهمية دعم إرادة وخيارات الشعب السورى فى صياغة مستقبله، فضلًا عن ضرورة العمل على مكافحة الإرهاب، والقضاء على المنظمات الإرهابية.

وأشار الرئيس إلى أهمية تكاتف المجتمع الدولى للعمل على التوصل إلى حل شامل ودائم للأزمة السورية، مؤكدًا فى هذا الإطار دعم مصر لجهود الأمم المتحدة والمبعوث الأممى وحرصها على نجاحه فى مهمته.

وأضاف المتحدث الرسمى أن المبعوث الخاص للأمم المتحدة أكد أهمية الدور المصرى فى الشرق الأوسط باعتبارها إحدى ركائز الاستقرار فى المنطقة، مشيرًا إلى تطلعه لزيادة التنسيق والتشاور مع مصر خلال الفترة المقبلة للعمل على كسر الجمود القائم فى الأزمة، وخصوصًا فى ضوء ما تتمتع به مصر من ثقل إقليمى، ودولى، واتصالات مع مختلف الأطراف، وما يتسم به الموقف المصرى من وعى واتزان، بما يمكنها من القيام بدور محورى ورئيس لتسوية الأزمة فى سوريا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2