ضبط 33 طن قمح قبل بيعها بالسوق السوداء بالشرقية

ضبط 33 طن قمح قبل بيعها بالسوق السوداء بالشرقيةضبط 33 طن قمح قبل بيعها بالسوق السوداء بالشرقية

محافظات3-6-2023 | 17:41

تمكنت مديرية التموين بمحافظة الشرقية اليوم السبت من ضبط 33 طنا و740 كيلو جراما من القمح المحلي قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء، وذلك في إطار تكليفات محافظ الشرقية الدكتور ممدوح بإحكام الرقابة والسيطرة على صوامع وشون توريد القمح المحلي بالتنسيق مع مديرية الزراعة وهيئة سلامة الغذاء والرقابة على الصادرات للتأكد من انتظام عملية استلام القمح المحلي من المزارعين تزامناً مع موسم حصاد القمح بالمحافظة باعتباره سلعة استراتيجية ويمثل الأمن الغذائي للمواطنين.

وبمحافظة الدقهلية، قال السيد دايره المشرف العام على مديرية التموين والتجارة الداخلية، إن حملات إدارة الرقابة التموينية والرقابة التجارية على المخابز لضبط المخالفين أسفرت عن تحرير 71 محضرا بمخالفات تموينية متنوعة .

وبمحافظة المنيا، تابع المحافظ أسامة القاضي أعمال المرحلة الثانية للموجه 21 لإزالة التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية تنفيذا لتكليفات رئاسة مجلس الوزراء ومتابعة هشام آمنه وزير التنمية المحلية.

واستعرض تقريرا لجهود حملات إزالة التعديات بمركزي ملوى و ديرمواس جنوب المنيا والذي تضمن إزالة 3 حالات تعد على أملاك الري بقرية قلندول بملوى و3 حالات بناء على أملاك الدولة بقريتي دلجا وتل بني عمران بديرمواس، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

أضف تعليق