ليبيا.. لقاء مرتقب بين رئيسي النواب والدولة لمناقشة نتائج اجتماعات لجنة 6+6

ليبيا.. لقاء مرتقب بين رئيسي النواب والدولة لمناقشة نتائج اجتماعات لجنة 6+6 إفريقيا الإخبارية : لقاء مرتقب بين رئيسي مجلسا النواب والدولة لمناقشة نتائج اجتماعات لجنة 6 6

عرب وعالم4-6-2023 | 02:38

كشفت بوابة إفريقيا الإخبارية الليبية عن لقاء مرتقب بين رئيسي مجلسي النواب والدولة في ليبيا عقيلة صالح وخالد المشري، لمناقشة نتائج اجتماعات لجنة 6+6 في بوزنيقة المغربية فضلا عن القوانين الانتخابية.

ونقلت البوابة الليبية عن مصادر محلية قولها إن صالح والمشري سيبحثان تشكيل الحكومة الجديدة، موضحة أنه سيتم فيما بعد عرض الأمر على مجلسي النواب والدولة لاتخاذ الخطوات اللازمة.

وكانت مصادر قد كشفت أن اللجنة اتفقت على إجراء الانتخابات البرلمانية الليبية في ديسمبر والرئاسية في يناير المقبلين على أن تجرى الانتخابات البرلمانية بواقع 60% للأحزاب و40% للأفراد.

وأكدت المصادر عدم السماح لمن عليه حكم قضائي أو مطلوب للعدالة بالترشح للانتخابات والسماح بترشح العسكريين، وعودتهم للخدمة في حالة عدم فوزهم وكذلك تخلي مزدوجي الجنسية عن جنسيتهم في حال مرورهم للمرحلة الثانية أو فوزهم. واتفق أعضاء اللجنة على تشكيل حكومة مصغرة لمدة 6 أشهر غير قابلة للتمديد لتنظيم الانتخابات .

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2