روسيا تتصدى لهجمات في جنوب دونيتسك

روسيا تتصدى لهجمات في جنوب دونيتسكروسيا تتصدى لهجمات في جنوب دونيتسك

عرب وعالم5-6-2023 | 21:54

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، تكبد القوات الأوكرانية خسائر فادحة بعد فشلها في اختراق الدفاعات الروسية في جبهة جنوب دونيتسك.

وذكرت الدفاع الروسية في بيان نقلته قناة " روسيا اليوم" الإخبارية أن جميع المحاولات أمس لاختراق دفاع القوات الروسية، ونتيجة لهجوم ناري مشترك تكبدت القوات الأوكرانية خسائر كبيرة في الجنود والمعدات وانسحبت إلى مواقعها الأصلية صباح اليوم.

وأضافت أن اللواء الآلي 31 التابع للقوات الأوكرانية الذي هاجم في منطقة بلدة نيسكوشنوي، خسر أكثر من 250 جنديًا و16 دبابة و24 عربة قتالية مصفحة، بما في ذلك ثلاث عربات مشاة قتالية من طراز برادلي، موضحة أنه تم صد هجوم الجانب الأوكراني بنجاح من خلال الإجراءات النشطة للوحدات الفرعية ونيران المدفعية والغارات الجوية لمجموعة "فوستوك"، إلى جانب أسر خمسة جنود أوكرانيين خلال هذه العملية.

وفي مقاطعة زابوروجيه، قالت المديرية الإقليمية لحالات الطوارئ إن مسلحين أوكرانيين أطلقوا النار على مدرسة في المركز السكني ميخائيلوفكا في هذه المقاطعة الروسية.

وأضافت المديرية في بيان نقلته قناة " روسيا اليوم" اليوم الإثنين: "أطلق مسلحون أوكرانيون النار على المركز السكني ميخائيلوفكا؛ مما أسفر عن تحطيم نوافذ المبنى"، دون وقوع إصابات.

أضف تعليق