حرب أوكرانيا والمخدرات.. طرق بديلة للتهريب وحيل جديدة لإخفاء السموم البيضاء

حرب أوكرانيا والمخدرات.. طرق بديلة للتهريب وحيل جديدة لإخفاء السموم البيضاءالمخدرات

عرب وعالم6-6-2023 | 05:38

مضى 16 شهرا على بدء حرب أوكرانيا التى أدت إلى تغير خريطة تهريب المخدرات، وتشكيل طرق جديدة خاصة من دول أمريكا اللاتينية إلى أوروبا، كما حذر خبراء من أن استمرار الحرب فى أوكرانيا تؤدى الى ازدهار تجارة المخدرات.

وأشارت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية فى تقرير لها إلى أن البحر الأسود ، وتحديداً موانئ أوديسا ويوزوهني وسيباستوبول ، كانت الوجهات المفضلة لتجار المخدرات القادمين من البحر الأبيض المتوسط ، ومع بداية الحرب، التي أقامت ترسانة من السفن العسكرية والغواصات والطائرات والطائرات بدون طيار في تلك المنطقة ، احتلت المساحة التي كانت في السابق منطقة تهريب المخدرات لجلب المخدرات إلى أوروبا الشرقية ، بالإضافة إلى كونها البديل. طريق توريد المنتجات غير المشروعة إلى وسط وغرب القارة الأوروبية.

وعلى الرغم من أنها كانت في البداية تمثل حجر عثرة في تسويق المخدرات، إلا أن الحقيقة هي أنه وفقًا للأمم المتحدة ، فإن المصدرين الكولومبيين ، بالشراكة مع المجموعات الدولية المكرسة لنقل البضائع غير المشروعة ، يبتكرون طرقًا جديدة لإدخال الشحنات ، من بين الذي يسلط الضوء على الطريق البري للوصول إلى الوجهة ، ولذلك فأطلق العديد من الخبراء تحذيرا بازدهار تجارة المخدرات بعد أن عثر التجار على الطرق الجديدة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2