الطوارئ الحكومية الأوكرانية: انقاذ 52 شخصاً من فيضانات خيرسون

الطوارئ الحكومية الأوكرانية: انقاذ 52 شخصاً من فيضانات خيرسونفيضانات خيرسون

عرب وعالم7-6-2023 | 11:47

أعلنت خدمة الطوارئ الحكومية الأوكرانية اليوم الأربعاء أنه في منطقة خيرسون، أنقذ موظفو خدمة الطوارئ الحكومية 52 شخصاً من بينهم طفلان، من المناطق التي غمرتها الفيضانات بسبب تفجير القوات الروسية لـ محطة كاخوفكا لتوليد الطاقة الكهرومائية خلال اليوم الماضي.

وقال سيرهي كروك رئيس خدمة الطوارئ الحكومية: نواصل العمل والقضاء على عواقب الأعمال الروسية حالياً، ويشارك ما يقرب من 800 شخص وأكثر من 170 وحدة من المعدات.

ووفقاً لـ"كروك"، إذا لزم الأمر فإن خدمة الطوارئ الحكومية مستعدة لإشراك 250 فرداً آخر وأكثر من 60 قطعة من المعدات الموجودة حالياً في الاحتياط.

من جانبه قال "أوليكساندر بروكودين" رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية لمدينة خيرسون الواقعة جنوب أوكرانيا، إنه تم إجلاء أكثر من 100 شخص في المدينة حتى صباح اليوم الأربعاء في أعقاب انهيار سد نوفا كاخوفكا.

وأضاف "بروكودين"، أن المياه غمرت أكثر من 1800 منزل على الضفة الغربية لنهر دنيبر، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يرتفع منسوب المياه بمقدار متر آخر خلال الـ20 ساعة المقبلة.

وقد عقد مجلس الأمن الدولي اجتماعاً طارئاً أمس الثلاثاء، بناء على طلب من روسيا وأوكرانيا، وقال كبير مسئولي الشئون الإنسانية في الأمم المتحدة "مارتن جريفيث" خلال الاجتماع، إن ما حدث يعني أن محنة المواطنين في أوكرانيا ومعاناتهم ستزداد سوءاً، وقد ألقى الجيش الأوكراني يوم أمس الثلاثاء باللوم على روسيا في تدمير السد.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2