الأمير هاري يدلي بإفادته في محكمة بـ لندن: عانيت طوال حياتي بسبب الصحافة الشعبية

الأمير هاري يدلي بإفادته في محكمة بـ لندن: عانيت طوال حياتي بسبب الصحافة الشعبيةالأمير هاري

عرب وعالم9-6-2023 | 01:08

أنهى الأمير هاري شهادته أمام المحكمة في لندن اليوم بعد يومين من الاستجواب المكثف حول تفاصيل اتهامه لمجموعة «ذا ميرور» للنشر بالتنصت على هاتفه. وبصوت تخنقه العبرات رد الأمير على سؤال محاميه ديفيد شيربون عن إحساسه قائلاً إنه عانى الكثير. ولكن القضية لم تغلق بعد، وسيستمر القاضي في سماع شهادات آخرين قبل النطق بحكمه.

القضية أعادت فتح نقاشات كثيرة حول العائلة المالكة وشخصية هاري وعن الصحف الشعبية في بريطانيا وسطوتها، وما بين مهاجم ومدافع ومتهكم استمر الجدل.

هاري يقول إن الصحافة الشعبية تسببت في إصابته بالاكتئاب والبارانويا، ودمرت علاقاته الخاصة.
لم ينكر أن هاري تعرض لضغوط نفسية وفقا لما نشره موقع "ذا جارديان" لذا قرر برفع دعاوي قضائية ضد الصحافة «التابلويد»، والسبب الذي يجعله يقيم الدعوى الحالية ضد مجموعة صحف «ذا ميرور»، ويخضع لاستجواب المحامين، وهو أمر لم يفعله أي عضو من العائلة المالكة لـ130 عاماً.

هناك كثير من القضايا المهمة التي تتجاوز هاري بوصفه شخصاً مشهوراً، منها قضية محاسبة الصحافة ووضع معايير لما يمكن أن تتناوله، تثير القضية أيضاً كثيراً من النقاش حول دور الصحافة في بريطانيا وعلاقتها بالسياسة. في شهادته، قال الأمير هاري أول من أمس: «يُنظَر إلى بلدنا في العالم من خلال وضع صحافته وحكومته، وأعتقد أن كليهما في الحضيض»، مضيفاً أن «الديمقراطية تفشل عندما لا تتولى الصحافة محاسبة الحكومة، بل تختار التحالف معها لضمان الوضع القائم». وتحولت كلمات الأمير إلى موضوع نقاش بين المعلقين السياسيين على وسائل التواصل الاجتماعي أيضاً، رآها كثيرون بمثابة تعرية لدور الصحافة حالياً في الأوضاع السياسية والاقتصادية التي تمر بها بريطانيا، خصوصاً فيما يتعلق بـ«بريكست»، ودعم حزب المحافظين الحاكم.

وقد أدلى الأمير هاري، بشهادته على منصة الشهود، ليصبح بذلك أول فرد رفيع المستوى في الأسرة المالكة البريطانية، يدلي بشهادته أمام محكمة منذ 130 عاما.
وفي إفادته، قال الأمير هاري في المحكمة: "عانيت طوال حياتي من انتهاك الإعلام لشؤوني الخاصة".


أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2