" البارالمبية الدولية " تضع مصر ضمن سلسلة تطوير المؤسسات الرياضية فى العالم

" البارالمبية الدولية " تضع مصر ضمن سلسلة تطوير المؤسسات الرياضية فى العالم البارالمبية الدولية تضع مصر ضمن سلسلة تطوير المؤسسات الرياضية فى العالم

رياضة9-6-2023 | 02:04

عقدت السيدة ايفانا ديسكوراتيف مسؤولة التطوير والتنمية باللجنة البارالمبية الدولية، عدة اجتماعات مع مسئولى اللجنة البارالمبية المصرية وعدد من اللاعبين والمديرين الفنيين للمنتخبات المختلفه بعد أن وقع الاختيار على اللجنة المصرية لتدخل ضمن برنامج البارالمبية الدولية لدعم وتطوير رياضات ذوي الاعاقة علي مستوي العالم.

حيث اجتمعت ايفانا مع الاجهزة الإدارية والفنية وممثلي اللاعبين والذى حضره كلا من، محمد عيسى، و عبد الرحمن شبيب، و شريف عثمان، وشعبان يحيي الدسوقي، و محمد عزت، وعماد بهجت، وعماد مدبولي وآية الله ايمن.

واستمعت مسؤولة التطوير والتنمية باللجنة البارالمبية الدولية، إلى رؤيتهم فى اختيار اللاعبين للمنتخبات المختلفة وتوسيع قاعدة الناشئين في مصر وعرض مشاكلهم واحتياجاتهم للإعداد لدورة باريس 2024.

وسألت ايفانا ديسكوراتيف عن استراتيجية اللجنة البارالمبية المصرية فى الحصول على عدد الميداليات المتوقع حصول ابطالنا عليها والذى أكدوا أنها مايقرب من 15 ميدالية بارالمبية.

كما عقدت عدة اجتماعات أخرى مع الموظفين داخل اللجنة لتتعرف على طريقة تعاملهم مع أسرة الألعاب البارالمبية وكذلك الجهات الحكومية والأهلية والرعاه.

بالإضافة إلى طريقة الرسائل ونظام التحول الرقمى و برنامج الدعم الفني وتوجيه العمل الإداري وتنظيم اللوائح الخاصة بالبطولات واعداد الفرق القومية بالاضافة الى الدعم المادي الذي يساعد على رفع كفاءات الأداء.

فيما أكدت الدكتورة هويدا مندي المدير التنفيذي على أن اللجنة تتعامل إلكترونيا فى مجالات العمل سواء داخل اللجنة أو للجهات الخارجية حكومية وغير حكومية واستمعت إلى خطة اللجنة فى إنشاء أول متحف بارالمبي فى الشرق الأوسط والذى يحكى عن تطور الالعاب البارالمبية فى مصر منذ عام 1972 وحتى الآن وانشاء اول مكتبة بارالمبية لخدمة الباحثين فى مختلف المجالات والاستعداد لتنظيم 6 بطولات عالمية على أرض مصر خلال الفتره القادمه وانشاء اول شركة استثمار رياضى خاص بالأسرة البارالمبية لتكون هى أحد مصادر الدخل المادى لهم .

فيما أكد الدكتور أشرف العجيل عضو مجلس الاداره على أن اللجنه المصرية وضعت استراتيجية تطوير تشمل مختلف المجالات والالعاب ومنها انشاء اول أكاديمية بارالمبية فى المنطقة العربية وتهتم بمنح ودورات تدريبية وتثقيفية وتدريبية لكل المهتمين بالمجال البارالمبى كذلك انشاء مراكز لتدريب السباحه فى مختلف المحافظات لتوسيع القاعده ونشر اللعبه وهى المرحلة الأولى لإنشاء عدد من المراكز التدريبية فى مختلف الألعاب الرياضية على مستوى الجمهورية .

وفى نهاية الجولة عبرت ديسكوراتيف عن سعادتها بالتطور السريع الذى تشهده اللجنه المصرية وأنها سمعت عن مصر كثيرا ولكنها شاهدت ما هو افضل بكثير فى أول زيارة لها لدولة كبرى بحجم مصر بالمنطقة العربية والإفريقية .

واكدت على أن مصر من الدول القلائل التى تهتم لذوى الاعاقة وهو ما يعكس سياسة الدولة برئاسة قائدها عبد الفتاح السيسى الذى يولى اهتماما خاصا لذوى الاعاقة وتخصيص اماكن لهم فى كل المناسبات الرسمية.


وهو ما يؤكد على مكانة مصر وقدرتها فى تنمية وتطوير قدرات ذوى الهمم والإعاقة .وتستحق أن تكون من اوائل الدول التى يتم تطبيق النظام الجديد للجنه البارالمبية الدولية على مستوى العالم .

أضف تعليق