نصائح لضمان ثبات المكياج في الطقس الحار

نصائح  لضمان ثبات المكياج في الطقس الحارنصائح لضمان ثبات المكياج في الطقس الحار

منوعات10-6-2023 | 00:03

نصائح لمحبة المكياج المشرق لتطبيقها بشكل متقن وثابت في الطقس الحار.... تجعلك محط أنظار الجميع وتضمن لك ثبات مطلق للمكياج وهنا لا بد من اختيار العديد من النصائح الجمالية التي تساعدك على ابراز جمالك وفقا لما نشره موقع thenorthlines.

كخطوة أولى ومناسبك للطقس الحار، اختاري مستحضرات الكونسيلر المات بتركيبتها المضغوطة القادرة على ابراز ملامح وجهك بطريقة مميزة. قومي بنثر هذا المستحضر على بشرتك، ووزعيها على جوانب العينين بشكل مباشر من خلال استخدام الفرشاة العريضة عن طريق الطبطبة. فحاولي عدم استخدام اطراف الاصابع لتوزيع الكونسيلر، لان ذلك يساعد على افراز الزيوت المزعجة الأمر الذي يعيق تألق بشرتك.

بعدها استعملي البودرة المضغوطة وقومي بتمريرها على محيط العينين لمنح سطحها تغليفاً مشعاً. هذه الخطوة تساعد على عدم تجمّع طبقات كثيفة من المنتجات على الجهة الخارجية للعينين خصوصاً بعد ساعات على تمرير الكونسيلر. فطبّقيها بطريقة متقنة للحصول على جمال مشرق.


بعدها اختاري الهايلايتر الكريمي لإضاءة العينين خصوصاً الجهة الداخلية بطريقة تضفي لمعية خاصة على ملامحك. فهذه الخطوة تضمن لك اطلالة مشرقة على وجهك البيضاوي وبواسطة الهايلايتر قومي باضاءة أسفل الحواجب بالكونتورينع الكريمي بطريقة تخفّف من التجاعيد ومن الخطوط السوداء.

بالطبع من الضروري الابتعاد عن رسمات الظلال البراقة و المكياج القوي الذي لا يناسب الطقس الحار، والتوجه نحو الظلال المات المشرقة والبسيطة في الوقت عينه. يمكنك اختيار تدرجات اللون المشمشي الفاتح المشرق ، مع تمرير الظلال المات الفاتحة والمسحوبة على كامل الجفون العليا للعينين، مع تمرير الخطوط الهندسية بطريقة تصل الى حدود الحواجب.


مع هذا المكياج اكتفي بتمرير الوان البلاشر المشمشية الفاتحة مع تدرجات اللون المخملي الاومبريه على الشفاه. فضعي الكونتور المخملي الداكن لتكبير حجم الرسمة وتعزيز شفتيك، مع بعض الخطوط الرفيعة وسط الجهة السفلى للشفاه لجعل مكياجك أكثر جاذبية.


من الضروري الابتعاد عن طبقات الرموش الاصطناعية والإستعانة بالماسكارا الكثيفة المضادة للماء بدلاً من الرموش الصناعية.

من الخطوات الاساسية لتثبيت أحمر الشفاه القوي، استخدام الكونتور الكريمي الداكن مع تمرير الخطوط العريضة على الجهة الداخلية للشفاه لابرز حجم الشفاه الحقيقية والحصول على شفاه ممتلئة. بعدها ضعي القلم على الجهة الخارجية للشفاه، لمنح سطحها التورد الجذاب طوال النهار مع ضمان إبقاء اللون بارزاً بعيداً عن سيلان اللون خصوصاً اذا كان اللون مات.


بعدها قومي بتكثيف اللون الفاتح مع التموجات اللماعة من الجهة النصفية للشفة، ومرّري اللون الداكن على الجهة الخارجية للشفاه السفلى، واجعلي التدرجات أكثر عرضاً وكثافة من الوسط مع نثر بعض التموجات اللماعة وسط الشفة للحصول على الاطلالة الجمالية المطلوبة.

أضف تعليق