الإمارات واليابان تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

الإمارات واليابان تبحثان سبل تعزيز التعاون المشتركتعاون أماراتى يابانى

عرب وعالم12-6-2023 | 11:31

بحث وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مع نظيره الياباني يوشيماسا هاياشى، في طوكيو، علاقات الصداقة وسبل تعزيز التعاون المشترك في عدة مجالات، ومنها الاقتصادية والتجارية والصناعية والاستثمارية، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات واليابان، حيث أكدا عمق علاقات التعاون والشراكة بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن الوزيرين بحثا كذلك عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك، ومنها التغير المناخي واستعدادات دولة الإمارات لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" العام الجاري في مدينة إكسبو دبي.. واستعرضا التعاون المشترك بين البلدين في إطار المنظمات الدولية، كما ناقشا المستجدات الإقليمية والعالمية وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، أن الإمارات ترتبط بعلاقات عميقة ومتينة مع اليابان، وأن هناك حرصا من قيادتي وحكومتي البلدين على تعزيزها وتنميتها بشكل مستمر، مشيرا إلى أن التوقيع على وثيقة اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في سبتمبر 2022 جاء ليجسد هذه المساعي ويعكس تطلعات البلدين نحو ترسيخ نموذج متميز للتعاون التنموي في مختلف المجالات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2