وحدة السكان بديوان عام الأقصر تشارك في فعاليات حملة «حقك تنظمي»

وحدة السكان بديوان عام الأقصر تشارك في فعاليات حملة «حقك تنظمي» حملة حقك تنظمي بالأقصر

محافظات12-6-2023 | 16:33

شاركت وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر في تنظيم فعاليات حملة "حقك تنظمي" والتي على مدار خمسة أيام لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بالمجان بمحافظة الأقصر ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للارتقاء بحياة المواطن المصري والأسرة بشكل عام، من خلال ضبط معدلات الزيادة السكانية، وتلبية لاحتياجات القري على مستوى مختلف محافظات مصر وتنفيذا لأهداف رؤية مصر 2030 .

وذكرت الوحدة في بيان اليوم الاثنين أنه تم تنظيم لقاءات توعية عن أهمية تنظيم الأسرة للأم والطفل وعن أنواع وسائل تنظيم الأسرة الموجودة داخل العيادات سواء بالوحدات الصحية أو المستشفيات والعيادات المتنقلة، والتعرف على الوسائل الجديدة ، فضلا عن التعرف على المخاطر التي تواجه السيدة من تكرار الحمل وضرورة الكشف المبكر عن أمراض الثدى.

وأشارت إلى أن حملة "حقك تنظمي" تهدف إلى توعية السيدات بأهمية الحصول على الوسيلة المناسبة لكل سيدة حسب حالتها الصحية للحفاظ على صحتها والاستخدام الأمثل لوسائل تنظيم الأسرة طويلة المدى.

على صعيد آخر، قال وكيل وزارة الصحة بالأقصرالدكتور طاهر أيوب إن المديرية تنظم قافلة طبية مجانية تشمل جميع التخصصات بإدارة إسنا وحدة الكيمان جنوب غرب الأقصر، وتستمر من اليوم حتى الغد.

وأكد وكيل الوزارة أن الكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية، نساء وولادة، خدمات تنظيم الأسرة، الأطفال، الجلدية، باطنة، رمد، جراحة، عظام، خدمات الأشعة والتحاليل، صيدلية، كشف عشوائي (سكر وضغط واعتلال كلوي).

من ناحية أخرى، قام مجلس مدينة الأقصر برئاسة الدكتورعلي الشرابي بالتنسيق مع قسم شرطة الأقصر بتنفيذ حملة مكبرة استهدفت التصدي لأعمال بناء مخالف في المهد، عبارة عن أعمال صب أعمدة مخالفة بشارع متفرع من المدينة المنورة بدون ترخيص ، وعلى الفور تم إيقاف الأعمال وإزالتها في المهد بمسطح حوالي (250) م، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الطود بحمله لإزالة أعمال التعديات برئاسة الدكتور محمد محمود رزق ، أسفرت عن إزالة 3 حالات مقامة بالمخالفة لأحكام القانون 119 لسنة 2008 والصادر لها قرارات إزالة ، عبارة عن أسوار ومباني بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت على مساحة 680 م تقريبا ، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2