محافظ دمياط تبحث استعدادات عيد الأضحى وتوجه برفع درجة التأهب

محافظ دمياط تبحث استعدادات عيد الأضحى وتوجه برفع درجة التأهبمنال عوض

محافظات14-6-2023 | 21:46

قررت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض خلال ترؤسها اليوم اجتماع مجلس تنفيذي المحافظة رفع حالة الطورائ بجميع الأجهزة التنفيذية والقطاعات لاستقبال عيد الأضحي المبارك .

وأصدرت منال - فى بيان - حزمة من التوجيهات للجهات المختلفة مشددة على شن حملات مشتركة للمرور على محال الجزارة وبيع اللحوم للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات المطلوبة، ومتابعة حركة السلع والتأكد من بيعها بالأسعار المحددة وجودتها بالأسواق ، وتعزيز مراكز توزيع السلع والجمعيات الاستهلاكية بالسلع الأساسية واللحوم .

كما وجهت بتعديل مواعيد عمل المخابز لتوفير الخبز على مدار اليوم ومتابعة إنتاجه بالاوزان والمواصفات المقررة ،وكذلك زيادة حصص اسطوانات الغاز ،ومتابعة الموقف على مدار اليوم والربط مع غرفة عمليات المحافظة.

ووجهت المحافظ مديرية الطب البيطري بتجهيز المجازر وتواجد الأطباء البيطريين خلال العيد ،هذا إلى جانب دورها فى حملات الرقابة على الأسواق ومحال بيع اللحوم.

واطلعت المحافظ على الخطة الأمنية لتعزيز الخدمات والتواجد الميدانى لتأمين المنشآت الحيوية والتنسيق مع الوحدات المحلية لرفع الاشغالات، مكلفة قطاعى الشباب والرياضة والثقافة بإطلاق خطط لأنشطة ثقافية ورياضية للشباب والنشء .

وعلى جانب آخر- شددت المحافظ على الوحدات المحلية ومديرية الزراعة بالمتابعة الدورية والتصدى الحاسم لأى حالة تعد على أرض زراعية فى المهد واتخاذ الإجراء القانونى مع المخالفين ومصادرة معدات وادوات البناء ،مؤكدة على رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميدانى للإشراف المباشر على أعمال النظافة ورفع الاشغالات ومراجعة أعمال الانارة والإشراف على تجهيز ساحات الصلاة .

أضف تعليق

إعلان آراك 2