ألمانيا تردّ على تقارير استيرادها نفط من إيران

ألمانيا تردّ على تقارير استيرادها نفط من إيرانصورة أرشيفية

عرب وعالم15-6-2023 | 10:44

نفت وزارة الخارجية الألمانية ما ذكرته تقارير إعلامية إيرانية، بشأن شراء برلين 70 ألف طن من النفط الخام والمنتجات البترولية من طهران، في مارس الماضي.

وقال المكتب الإتحادي الألماني للاقتصاد ومراقبة الصادرات (بافا) في رسالة لموقع ( إيران إينترنشنال) مساء أمس الأربعاء، إن شحنة النفط الخام والمنتجات البترولية التي تم شرائها في مارس الماضي لم يتم استيرادها من إيران، ولكن تم استيرادها من المكسيك، وأضاف، نتوقع أن يقوم (يوروستات) بتصحيح بياناته ومعلوماته.

كما أرسلت وزارة الخارجية الألمانية بريدا إلكترونياً إلى مكتب الموقع المعارض للحكومة الإيرانية في برلين تقول فيه، إنها لم تشتر أي شحنات نفط من طهران، وأن الشحنة المزعومة تم شراؤها من المكسيك.

وأرسلت وزارة الخارجية الألمانية رابطًا مصححاً إلى"Eurostat"، وهو مركز إحصاءات وبيانات الإتحاد الأوروبي، مع ملحق يحدد أصل شراء شحنات النفط من المكسيك.

وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي انخفض فيه حجم التجارة بين طهران و برلين بشكل كبير، وفقاً لـ مكتب الإحصاء الفيدرالي الألماني.

وفي أحدث تقرير صدر عن هذا المكتب فقد انخفضت صادرات ألمانيا إلى إيران بنسبة 28 % في أبريل 2023 مقارنة بنفس الشهر عام 2022.

ووفقا للإحصاءات المقدمة، انخفضت الصادرات إلى إيران بمقدار 32.284.000 يورو في أبريل الماضي، ووصلت إلى 82 ألف يورو.

ويشير تقرير مكتب الإحصاء الفيدرالي الألماني إلى انخفاض الواردات الألمانية من إيران بشكل كبير، وبلغت الواردات الألمانية من إيران في أبريل 2023 حوالي 17 مليون يورو، بانخفاض 22.6 % عن نفس الفترة من العام الماضي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2