القنصلية الروسية بالأسكندرية تحتفل باليوم الوطني الروسي

القنصلية الروسية بالأسكندرية تحتفل باليوم الوطني الروسيقنصلية روسيا بالإسكندرية

محافظات15-6-2023 | 13:44

أكد قنصل عام روسيا بالإسكندرية كارين فاسيليان، قوة العلاقات بين مصر و روسيا والتي تعتمد على التفاهم المتبادل، لافتًا إلى تعزيز التعاون بين البلدين وإبرام عدد من الاتفاقيات في مختلف المجالات.

وأشار أثناء الإحتفال بـ اليوم الوطني الروسي أن هذا اليوم يتزامن مع ذكرى مرور 80 عامًا على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين مصر وروسيا، وفي تلك الفترة توثقت علاقات البلدين بقوة، كما جرى تنفيذ العديد من المشروعات المشتركة، خاصة خلال السنوات الأخيرة.

وكانت قنصلية روسيا بالإسكندرية، قد إحتفلت مع أبناء الجالية الروسية بالاسكندرية باليوم الوطني الروسي، بالتزامن مع الإحتفالات الوطنية بالعاصمة موسكو وسفارات وقنصليات روسيا بدول العالم.

ترأس الإحتفال قنصل عام روسيا بالإسكندرية كارين فاسيليان، بحضور بافيل كيديسوك مدير المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية، وممثلي السفارة الروسية بالقاهرة والقنصلية العامة و المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية، وعدد من قناصل الدول العربية والأجنبية.

وشهد الحفل، إفتتاح معرض لوحات (روسيا.. مصر تحت شمس واحدة) والذي يقام في إطار التهنئة لأبناء الجالية الروسية بعيدهم الوطني وإظهار الروابط الوثيقة والتعاون المثمر بين البلدين.

وتحتفل روسيا بعيدها الوطني في الثاني عشر من شهر يونيو، وهو يوم إقرار المؤتمر الأول لنواب الشعب ب روسيا الإتحادية إعلان السيادة الوطنية ل روسيا عام 1990، وفي إطار تلك المناسبة يمنح فلاديمير بوتين، في الكرملين أوسمة الإستحقاق وجوائز الدولة لأهم الشخصيات الإجتماعية والثقافية والسياسية والعملية في البلاد، في إطار تقليد سنوي دأب عليه الرئيس الروسي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2