محافظ المنوفية: تقديم الدعم للارتقاء بالقطاع الطبي ورفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة

محافظ المنوفية: تقديم الدعم للارتقاء بالقطاع الطبي ورفع مستوى الخدمة الطبية المقدمةمحافظ المنوفية

محافظات19-6-2023 | 15:57

أكد محافظ المنوفية إبراهيم أبو ليمون دعمه الكامل لجامعة المنوفية وتقديم الدعم اللوجستي لتنفيذ العديد من المشروعات الطبية والجامعية، والتي تدعم خطة المحافظة على كافة الأصعدة.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ ورئيس جامعة المنوفية الدكتور أحمد فرج القاصد اليوم الاثنين، لمشروع توسعات مستشفى علاج الأورام بالجناح الغربي وقسم الطوارئ بمستشفيات جامعة المنوفية؛ تزامنًا مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

وأوضح أبو ليمون تقديم كافة أوجه الدعم والارتقاء بالقطاع الطبي وتوفير كافة الإمكانيات التي من شأنها رفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة من خلال إنشاء وإقامة مشروعات طبية مستقبلية.

وتفقد المحافظ ورئيس الجامعة غرفة تنفيذ العلاج والعناية المتوسطة وقاعة الاجتماعات ومعمل الأبحاث وعيادة MDT بمستشفى علاج الأورام، وأشاد المحافظ بمستوى حجم الإنشاءات والتجهيزات بمستشفى علاج الأورام وقسم الطوارئ والتي تعكس الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وتعظيم مكونات البنية التحتية بها لبناء الإنسان المصري والارتقاء بجودة الخدمات.
وأكد استمرار التنسيق الكامل مع مختلف الجهات في تقديم كافة أوجه الدعم والارتقاء بالقطاع الطبي من خلال إنشاء مشروعات طبية مستقبلية عملاقة ومنها مستشفيات الشهداء وأشمون المركزي الجديد ومركز الأورام بمنوف ومستشفى الأطفال الجديدة بشبين الكوم.
من جانبه..أوضح رئيس جامعة المنوفية أن مستشفى علاج الأورام والطب النووي تعد الوحيدة والفريدة من نوعها في تقديم الخدمة الطبية المتقدمة في علاج مرضى الأورام بالمحافظة والمحافظات المجاورة.
وأشار إلى أن توسعات الجناح الغربي بالمستشفى تهدف إلى زيادة السعة الاستيعابية بواقع 30 سريرًا، فضلًا عن تقديم الخدمات الطبية وفق أحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة في علاج الأورام كأجهزة العلاج الإشعاعي وجهاز HD BrachyTherapy الخامس من نوعه على مستوى الجمهورية، وكذلك أحدث جهاز لينير، كما تضم المستشفى وحدة التغذية العلاجية لإعداد التركيبات الدوائية المتخصصة بتقنيات متقدمة تخدم مرضى الأورام والأطفال بجميع مستشفيات المحافظة والمحافظات المجاورة.

أضف تعليق