خطابي: ننفذ قرارات مجلس وزراء الإعلام العرب

خطابي: ننفذ قرارات مجلس وزراء الإعلام العرباحمد خطابي

عرب وعالم19-6-2023 | 17:36

قال السفير احمد خطابي رئيس قطاع الإعلام والاتصال ب الجامعة العربية ، إن الإدارة المختصة بقطاع الإعلام والاتصال عملت خلال المدة الأخيرة علي تنفيذ القرارات الصادره عن الدورة 52 لمجلس وزراء الاعلام العرب.

وتوجه السفير خطابى ، خلال كلمته في نطاق أعمال الدورة (99) للجنة الدائمة للإعلام العربي المنعقدة بالمملكة المغربية، بالشكر لوزارة الشباب والثقافة والتواصل على التنظيم الجيد لأعمال الدورة (53) ل مجلس وزراء الإعلام العرب واجتماعاتها التحضيرية.

وتابع السفير خطابى ، انعقد المنتدى الأول للمؤسسات الحكومية للتنمية المستدامة الذي نظمته الهيئة العربية للبث الفضائي بالتعاون والتنسيق مع السلطات الإعلامية بالمملكة الأردنية الهاشمية والأمانة العامة بتاريخ 28/1/2023، والحلقة النقاشية البحثية حول إدراج مادة التربية الإعلامية في المناهج التعليمية بتاريخ 29/1/2023، والاجتماع الثاني لفريق العمل المعني برصد تأثيرات الألعاب الإلكترونية على الشباب والأمن المجتمعي العربي.

واستطرد ، كما انعقد الاجتماع (24) لفريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي ل ظاهرة الإرهاب بتاريخ 12/3/2023 في دولة الكويت، التي تمخضت عنه نتائج ملموسة، بالإضافة إلى الاجتماع الخامس لفريق عمل الخبراء المعني بتحديث خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج 7-8/5/2023 بما في ذلك مشروع المرصد والمنصة المدمجة، والاجتماع التاسع عشر للجنة العربية للإعلام الإلكتروني بمقر الأمانة العامة يومي 22 و23 مايو المنصرم.

وأوضح السفير خطابى ، لقد خرجت هذه الفعاليات بجملة من التوصيات بفضل الإسهامات القيمة للدول الأعضاء والمنظمات والاتحادات العاملة في الحقل الإعلامي تحت مظلة جامعة الدول العربية متطلعين أن تكون هذه الدورة لبنة جديدة للارتقاء بمنظومتنا الإعلامية العربية بروح من الانسجام والتوافق .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2