محافظ الدقهلية: أكثر من مليون جنيه مساعدات مالية وعينية للأسر الأولى بالرعاية

محافظ الدقهلية: أكثر من مليون جنيه مساعدات مالية وعينية للأسر الأولى بالرعايةمحافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

محافظات19-6-2023 | 19:47

قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، اليوم الإثنين إن قافلة "إيد في إيد" بالمنزلة لتقديم مساعدات عينية تستهدف الأسر الأولي بالرعاية عبارة عن مساعدات زواج ورفع كفاءة المنازل وتركيب وصلات مياه وتوزيع كوبونات لحوم و مواد غذائية بالإضافة إلى صرف كوبونات مالية للعرائس بإجمالي 102 أسرة بتكلفة إجمالية مليون و 400 ألف جنيه.

جاء ذلك خلال تدشينه اليوم الاثنين قافلة إيد في إيد بالمنزلة بالتنسيق والتعاون بين البنك الزراعي المصري و وزارة التضامن الاجتماعي وجمعية رسالة بالمنزلة، وذلك برفقة علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري.

وثمن المحافظ الدور المجتمعي الذي يقوم به البنك الزراعي و وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني تجاه الأسر الأولى بالرعاية من خلال تقديم المساعدات العينية والنقدية وتوفير التمويلات اللازمة.

وأكد المحافظ أن رئيس الجمهورية وجه بتضافر كافة جهود أجهزة ومؤسسات الدولة بالتعاون مع المجتمع المدني لتقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية من خلال تقديم كافة المساعدات وصرف مساعدات تكافل وكرامة وإقامة مشروعات متناهية الصغر لهذه الأسر.

ومن جانبه قرر رئيس البنك الزراعي بصرف كوبونات ماليه بقيمة 2000 جنيه لكل كوبون لـ 36 عروسة بالإضافة إلى كوبونات المواد الغذائية، مؤكدا أن القيادة السياسية بضرورة الاهتمام بأهالينا في قرى مصر من خلال تقديم قروض للمرأة المعيلة بقيمة تبدأ من 10 آلاف جنيه بأقل فائدة وهي 5% متناقصة وبدون ضمانات بتقديم بطاقة الرقم القومي فقط لإقامة مشروعات متناهية الصغر داخل المنازل مثل تربية الطيور والحيوانات وغيرها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2