محمد سلماوي يكشف كواليس موافقة المعزول على التنازل عن جزء من سيناء

محمد سلماوي يكشف كواليس موافقة المعزول على التنازل عن جزء من سيناءمحمد سلماوى

مصر21-6-2023 | 03:38

قال الكاتب والروائي محمد سلماوي، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن قال له إن المعزول وافق على التنازل عن جزء من سيناء.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الإعلامي الدكتور محمد الباز، عبر فضائية extra news، أن الرئيس الفلسطيني قال للمعزول: هل تتصور بأن المصريين سيقبلون بأن سيناء التى دافعوا عنها بالدماء، وقعدوا فى طابا للمفاوضات لاسترجاع كل سم، هل من الممكن أن يتنازلوا عنها بهذا الشكل؟، فقال له المعزول: لا، هم سيعطوننا بدلا منها جزءا فى صحراء النقب بنفس المساحة .

وتابع: " الرئيس الفلسطينى قال لى هذا لكلام ولم أستطع أن أسكت عنه فأعلنته، من خلال مقال على لسان الرئيس الفلسطيني".

واستطرد سلماوي: "بعض الناس تشككت وكلمني السفير محمد أنيس، وقال لي أنا رجعت إلى وزير الخارجية محمد كامل عمرو، وسألته عن حقيقة تلك الخطة، فقال له بأنه لم يُعرض عليه شيء من هذا النوع، فقلت له حينها أنت سألت الشخص الخطأ وكان من المفترض أن تسأل عصام الحداد؛ لأنه كان حاضرًا مع المعزول وليس وزير الخارجية.. هكذا كانت تدار السياسة الخارجية".

ويعد برنامج "الشاهد" الذى يقدمه الإعلامي محمد الباز، أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز.

ويذاع "الشاهد" يوميًا على قناة "إكسترا نيوز" بداية من أول يونيو وحتّى 30 يونيو، في الساعة الحادية عشرة مساءً، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، وإعداد البدري جلال وإحسان السيد ومصطفى متولي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2