إسرائيل تعتقل خلية تابعة لحماس بتهمة التخطيط لتفجيرات بتل أبيب

إسرائيل تعتقل خلية تابعة لحماس بتهمة التخطيط لتفجيرات بتل أبيبإسرائيل تعتقل خلية تابعة لحماس بتهمة التخطيط لتفجيرات بتل أبيب

* عاجل17-6-2018 | 17:42

وكالات

أعلن جهاز المخابرات العامة الإسرائيلي "الشاباك" مساء اليوم الأحد اعتقال خلية تابعة لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، خططت لتنفيذ سلسلة عمليات فدائية بمدينة تل أبيب.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن الجيش الإسرائيلي اعتقل خلية ‎حماس في مدينة ‎نابلس وصادر المتفجرات التي أعدتها لارتكاب الاعتداءات التخريبية، حسب وصفه.

وذكر موقع "تايمز أوف إسرائيل"، أن الخلية المكونة من 20 فردا، خططت لتنفيذ عملية فدائية، بواسطة عبوة ناسفة ضخمة وسط تل أبيب، وعملية أخرى بالقدس، بالإضافة إلى عمليات إطلاق نار في الضفة الغربية على نقاط الجيش الإسرائيلي المنتشرة هناك

وأضاف أن خلية تابعة لحركة حماس من مدينة نابلس، مكونة من 20 شخصا، بدأت أعمالها منذ منتصف العام الماضي 2017، بتنفيذ عمليات ميدانية من خلال إطلاق نار وطعن.

واعترف أعضاء الخلية خلال التحقيق لدى الشاباك، أنهم خططوا لتنفيذ عملية وسط تل أبيب وأخرى بالقدس، ووضعوا عبوات ناسفة بالقرب من مستوطنات إسرائيلية في الضفة الغربية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2