البورصة المصرية تدرس إنشاء بورصة خاصة للشركات الناشئة

البورصة المصرية تدرس إنشاء بورصة خاصة للشركات الناشئةالبورصة المصرية

اقتصاد21-6-2023 | 21:44

​كشف رئيس البورصة المصرية رامي الدكاني عن مقترح يجري دراسته بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية لإنشاء بورصة خاصة لتداول الشركات الناشئة في مصر.

وقال الدكاني - خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم الأربعاء - إن هذه البورصة ستكون بشروط إفصاح اقل ومتطلبات ربحية أقل كما أنه سيكون لمستثمرين ذو ملائمة مالية معينة، وذلك مقارنة بالشركات المدرجة بالسوق الرئيسي.

وفي سياق آخر، قال رئيس البورصة إنه يجري أيضا التفاوض مع أحد مديري اصدار المؤشرات الدولية لإطلاق مؤشر يتوافق مع الشريعة الاسلامية وذلك لجذب شريحة جديدة من المستثمرين المصريين والعرب.

وأوضح أن أهم عائق يواجه إطلاق المؤشر هو أن أحجام الإقراض للشركات المدرجة كبير على ميزانيتها معربا عن أمله في إطلاق المؤشر خلال النصف الثاني من هذا العام.

وفي سياق آخر قال الدكاني ان البورصة شهدت زيادة في أعداد المستثمرين الجدد خلال النصف الأول من العام الحالي بنحو 224 ألف مستثمر ليبلغ إجمالي عدد المستثمرين المسجلين إلى أكثر من 740 ألف مستثمر في 20 يونيو الماضي.

وأضاف أن المؤسسات استحوذت على 2% من إجمالي أعداد المستثمرين فيما بلغت نسبة المستثمرين الأفراد نحو 98%،واستحوذ المستثمرين المصريين على 98%، فيما استحوذ المستثمرون الأجانب على 1%،وبذات النسبة المستثمرين العرب بنحو1%.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2