انباء عن 209 باكستانيين كانوا على متن القارب الغارق قبالة اليونان

انباء عن 209 باكستانيين كانوا على متن القارب الغارق قبالة اليونانالقارب الغارق قبالة اليونان

عرب وعالم22-6-2023 | 20:39

أظهرت بيانات صادرة عن وكالة تحقيقات باكستانية اطلعت عليها رويترز اليوم الخميس أن ما لا يقل عن 209 باكستانيين هم من بين "الضحايا" على متن قارب مثقل بحمولة زائدة انقلب وغرق في منطقة مياه مفتوحة قبالة ساحل اليونان الأسبوع الماضي.

وذكرت البيانات الصادرة عن وكالة التحقيقات الاتحادية الباكستانية أن العدد 209 يستند إلى معلومات قدمتها عائلات تقدمت ببلاغات عن استمرار فقد أقارب استقلوا القارب الذي أبحر من ليبيا باتجاه اليونان.

وتشير الإحصائية الرسمية للحادث إلى وفاة 82 ونجاة 104 من بينهم 12 باكستانيا.

وقال رنا عبد الجبار، مدير منطقة إسلام أباد في وكالة التحقيقات الاتحادية الباكستانية، لرويترز "التحقيق جار للتأكد من ذلك".

وكلفت الحكومة الباكستانية وكالة التحقيقات الاتحادية بالتعامل مع التحقيقات في الحادث.

ويعتقد أن القارب كان يحمل مئات من مواطني دول مختلفة، وينظر إلى الحادث على أنه أسوأ كارثة بحرية في المنطقة منذ سنوات.

ولم تؤكد باكستان رسميا بعد عدد مواطنيها الذين كانوا على متن القارب، لكنها بدأت أخذ عينات الحمض النووي لمساعدة اليونان في تحديد هويات أولئك الذين لقوا حتفهم.

وأظهرت بيانات وكالة التحقيقات الاتحادية الباكستانية أن 181 شخصا من باكستان و28 شخصا من الجزء الخاضع لسيطرة باكستان من كشمير كانوا على متن القارب. وجمع المسؤولون عينات حمض نووي من 201 عائلة.

وأشارت روايات الشهود إلى أن قارب الصيد الذي يتراوح طوله بين 20 و30 مترا كان يحمل ما بين 400 و750 شخصا وأنه انقلب وغرق في وقت مبكر من يوم 14 يونيو على بعد 80 كيلومترا من بلدة بيلوس الساحلية جنوب اليونان.

وقالت وكالة التحقيقات الاتحادية الباكستانية إنه تم القبض على 29 من مهربي البشر المشتبه بهم في باكستان حتى الآن على خلفية الحادث.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2