مقتل وفقدان 15 مهاجرًا وإنقاذ 152 بعد غرق 3 قوارب قبالة سواحل تونس

مقتل وفقدان 15 مهاجرًا وإنقاذ 152 بعد غرق 3 قوارب قبالة سواحل تونسمقتل وفقدان 15 مهاجرا وإنقاذ 152 بعد غرق 3 قوارب قبالة سواحل تونس

عرب وعالم23-6-2023 | 12:39

أكد مسئول تونسى، اليوم الجمعة، مقتل وفقدان 15 مهاجرًا وإنقاذ 152 آخرين بعد غرق 3 قوارب قبالة سواحل تونس.

ونقلت قناة "نسمة"، صباح اليوم الجمعة، عن مصدر تونسى مسئول، أنه توفى 3 مهاجرين أفارقة، وفقد ما لا يقل عن 12 مهاجرًا آخرين، بعد غرق 3 قوارب قبالة سواحل تونس خلال محاولتهم عبور البحر المتوسط إلى إيطاليا.

وذكر فوزى الصمودى، وكيل الجمهورية التونسية والمتحدث الرسمى باسم المحكمة الابتدائية فى صفاقس، أن "ما لا يقل عن 12 مهاجرًا أفريقيًا فقدوا وتوفى ثلاثة آخرون، بعد غرق ثلاثة قوارب قبالة تونس أثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط إلى السواحل الأوروبية.

وأوضح المسئول التونسى أن وحدات الحرس البحرى فى بلاده نجحت فى إنقاذ 152 آخرين قبالة ساحل مدينة صفاقس.

يذكر أنه فى شهر مارس الماضى، لقى نحو 19 مهاجرًا حتفهم إثر غرق قاربهم في رحلة هجرة غير شرعية كانت متجهة إلى إيطاليا عبر البحر المتوسط أمام سواحل تونس.
وقع الحادث قبالة السواحل التونسية، حسبما ذكر موقع "نسمة" التونسى، الذى أشار إلى قول رمضان بن عمر، المتحدث باسم المنتدى التونسى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، إن المهاجرين الذين لقوا حتفهم ينتمون إلى دول أفريقية، جنوب الصحراء.

وتابع: "كان القارب متجها إلى إيطاليا عبر البحر المتوسط، لكنه غرق وتسبب فى مقتل من على متنه"، مشيرا إلى أن غرق القارب هو الأحدث قبالة سواحل تونس.
وشهدت الأيام الأخيرة زيادة كبيرة فى عدد قوارب الهجرة غير الشرعية المتجهة إلى إيطاليا، ووصل عدد القوارب الغارقة خلال الأيام الماضية نحو 5 قوارب، ما أسفر عن وفاة 9 أشخاص واعتبار 67 آخرين فى عداد المفقودين.

ولفت الموقع إلى أن جورجيا ميلونى، دعت الاتحاد الأوروبى، الجمعة الماضى، إلى دعم تونس فى الأزمة المالية الحالية، حتى لا تؤدى تلك الصعوبات إلى موجة هجرة غير شرعية إلى أوروبا بمستويات غير مسبوقة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2