محافظ السويس يشهد تسليم 50 جهازا للعروسين وللمقبلات علي الزواج

محافظ السويس يشهد تسليم 50 جهازا للعروسين وللمقبلات علي الزواجمحافظ السويس يشهد تسليم 50 جهازا للعروسين وللمقبلات علي الزواج

محافظات26-6-2023 | 20:24

أكد محافظ السويس عبد المجيد صقر أن مبادرة " حياة كريمة " والتي أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي تعد من أكبر وأضخم المبادرات المجتمعية في تاريخ الدولة المصرية والتي نجحت في توحيد صفوف كافة مؤسسات الدولة وهيئاتها الحكومية ومنظمات المجتمع المدني من أجل المشاركة في أنشطة المبادرة وتقديم صورة إيجابية لما يجب أن يكون عليه العمل المجتمعي .

جاء ذلك خلال كلمته بالاحتفالية التى نظمتها مؤسسة " حياة كريمة "، اليوم الاثنين لتأهيل وتجهيز الفتيات المقبلات على الزواج، في إطار مبادرة " يدوم الفرح "، التي أقيمت بصالة ألعاب النصر للبترول بالسويس والتى تأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالتخفيف عن كاهل المواطنين والقضاء على الفقر ورفع مستوى معيشة المواطنين .

ولفت المحافظ خلال كلمته إلى أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " لم تقتصر على توفير الخدمات العامة وتطوير المنشآت والبنية التحتية المصري، بل امتدت رعايتها للجوانب الاجتماعية للمواطن المصري .
كما أعرب المحافظ عن سعادته بهذه الاحتفالية موجها التحية والتقدير لمؤسسة " حياة كريمة " ووزارة التضامن ورجال الأعمال ونواب السويس مؤكدا علي أهمية مشاركة رجال الأعمال في هذه الأعمال الطيبة من أجل المواطنين البسطاء .. لافتا أننا إذا فعلنا هذا ستعم الفرحة علي الكثيرين من المحتاجين مشيرا إلى أن هذه الاحتفالية هي هدية من محافظة السويس لأبنائها .

ومن جانبه أوضح محمود عبد العزيز منسق عام المحافظة لحياة كريمة أن هذه المبادرة تأتي من خلال التعاون المثمر والتنسيق بين المحافظة ومؤسسة حياة كريمة ومديرية التضامن الاجتماعي لتقديم الدعم والرعاية الاجتماعية للفتيات المقبلات على الزواج وتخفيفًا عن كاهل أسرهم .

وتضمنت الفعالية تسليم جهاز 50 عروس من المقبلات على الزواج لإدخال السرورعلى 50 أسرة والذي يضم ( ثلاجة - غسالة - بوتاجاز - تليفزيون ) ولا يقتصر دور المبادرة على تقديم الدعم المادي فقط، بل يمتد ليشمل الجانب التوعوي، وتقديم دورات تدريبية بعنوان " مودة " لتأهيل الفتيات المقبلات على الزواج، وتعريفهم بطبيعة الكيان الأسري وأهميته المجتمعية ومهارات اكتشاف الذات، وفن التعامل مع الخلافات الأسرية .

تجدر الإشارة إلى أن الاحتفالية شهدت حضورالدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوى السكرتير العام والعميد إيهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد للمحافظة، كما حضر كلا من العقيد رامى سعد مدير مكتب المحافظ وأميمة رفعت مدير مديرية التضامن والعقيد عمرو الجندي مدير إقليم القناة ومحمود عمران منسق عام إقليم القناة بالسويس والنائب أحمد خشانة والنائب الدكتور سيد عبده والنائب أحمد شوشة أعضاء مجلس الشيوخ والنائب سيد الكرماوى عضو مجلس النواب ورؤساء الأحياء ومديري المديريات والجمعيات الأهلية .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2