ماكرون يغادر قمة الاتحاد الأوروبى ويعود إلى باريس لمتابعة أزمة الاحتجاجات

ماكرون يغادر قمة الاتحاد الأوروبى ويعود إلى باريس لمتابعة أزمة الاحتجاجاتماكرون

عرب وعالم30-6-2023 | 14:37

قطع الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون زيارته إلى بروكسيل بهدف حضور قمة الاتحاد الأوروبى، وعاد إلى فرنسا لحضور اجتماع حكومى حول الاحتجاجات التى تشهدها البلاد.

وبدورها، نقلت وسائل إعلام فرنسية عن رئيسة الحكومة تعليقها حول إمكانية فرض حالة الطوارئ بسبب الاحتجاجات، قائلة: "كل الاحتمالات مطروحة على الطاولة لعودة استتباب الأمن فى البلاد".

وأفاد تقرير نشرته إذاعة "LCI"، أن " ماكرون غادر المجلس الأوروبى. وألغى مؤتمره الصحفى. وينتظر أن يترأس فى باريس اجتماعا لخلية الأزمة المشتركة بين الإدارات".

وأعلنت الشرطة الفرنسية، اليوم الجمعة، اعتقال 667 شخصا فى البلاد خلال أعمال الشغب الجماعية، التى اندلعت بسبب وفاة مراهق يبلغ من العمر 17 عامًا على يد الشرطة، وتشهد البلاد حالة من "الهدوء غير المستقر".

وذكرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية، صباح اليوم الجمعة، أن الشرطة الفرنسية اعتقلت 667 شخصا خلال الاحتجاجات التى جرت لليوم الثالث على التوالى، على خلفية مقتل شاب برصاص الشرطة.

وفى وقت سابق من صباح اليوم، أفادت مصادر فى وزارة الداخلية الفرنسية باعتقال ما مجموعه 421 مخالفًا فى ليلة الجمعة، ومعظمهم شبان من الفئة العمرية من 14 إلى 18 عامًا.

وفى صباح يوم الثلاثاء الماضى، أطلقت الشرطة النار على مراهق يبلغ من العمر 17 عامًا أثناء تفتيشه على الطريق فى نانتير، وهى ضاحية تقع غرب باريس، بعد رفضه تنفيذ مطالبهم وفقًا لرواية الشرطة.

ونتيجة لذلك، اندلعت أعمال شغب فى عدد من مدن فرنسا تستمر منذ عدة أيام، حيث يقوم الشباب بحرق السيارات ومبانى الشرطة والسلطات، وتم نشر قوات الشرطة الخاصة فى عدة مدن، واستخدمت مركبات مدرعة وطائرات هليكوبتر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2