محافظ كفر الشيخ: الدولة تولى اهتمامًا بالتعليم الفني

محافظ كفر الشيخ: الدولة تولى اهتمامًا بالتعليم الفنيمحافظ كفر الشيخ جمال نور الدين

محافظات5-7-2023 | 19:42

أكد محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين، اليوم الأربعاء، أن الدولة تولى اهتمامًا بالغًا ب التعليم الفني باعتباره النواة الأساسية في تقدم الأمم من خلال إعداد وتأهيل الكوادر المدربة لسوق العمل للمساهمة فى تحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال إعلانه، اليوم عن حصول المحافظة على 3 مراكز أوائل على مستوى الجمهورية في امتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام.

وقدم محافظ كفر الشيخ تهانيه القلبية للطلاب الأوائل وأسرهم، خلال اتصال هاتفي بالطلاب، متمنيًا لهم دوام التوفيق والنجاح في مسيرتهم العلمية كونهم نماذج مشرفة ومثالاً يحتذى به فى الجد والاجتهاد.

وأشار إلى أن المحافظة تعودت على احتلال الصدارة منذ عدة سنوات، في مجال التعليم، سواء الحصول على مراكز الأوائل على مستوى الجمهورية، أو بالمسابقات والأنشطة المتعددة التي تنظمها وزارة التربية والتعليم، كما تمكن عدد من الطلاب الحصول على مراكز على المستوى الدولي، فضلاً عن أنها تحصد مراكز متقدمة كل عام في نتائج الشهادات الثانوية والفنية.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن التعليم الفني له مكانة خاصة وهو شريك مع المحافظة في العديد من الأنشطة، والأعمال سواء عرض منتجات التعليم الفني وطرحها للجمهور بأسعار مخفضة، كما حدث في شهر رمضان الماضي، وما يحدث بشكل يومي من خلال منافذ المدارس الفنية.

وفي سياق اخر، شهدت المبادرة الرئاسية "100 يوم صحة"، إقبالاً كبيرًا من الأهالي، لتلقي كافة الخدمات الطبية، بتوجيهات محافظ كفرالشيخ، ومتابعة وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتورة إلهام محمد، ومنسق عام المبادرات الرئاسية الدكتورة آمال حجاج، ومنسق حملة 100 يوم صحة عن المحافظة.

وأكد المحافظ في تصريح اليوم أنه تم فحص 138 ألفا و49 مواطنا، ضمن مبادرة 100 يوم صحة، منذ انطلاقها يوم الأحد الموافق 25 يونيو حتى 4 يوليو 2023، ما بين مبادرات رئاسية وإحالة المبادرات الرئاسية وقوافل طبية وتنظيم أسرة، ونفقة دولة وغير قادرين وعيادات خارجية وطوارئ مستشفيات ووحدات طب أسرة ومراكز طبية، ومبادرات الصحة العامة لـ 15 ألفا و615 مواطنا، بجانب تحويل 3401 حالة للمستشفيات لاستكمال الفحوصات والعلاج.

وأضاف المحافظ، أنه تم تطعيم 125 ألفا و552 طفلا ضمن أعمال المسح الميداني للتطعيمات الروتينية بجانب تقديم الخدمات الأخرى في مجال تنظيم الأسرة، والخدمات الوقائية، والعلاجية، وتقديم الخدمات التوعوية والتثقيف الصحي، وذلك ضمن فعاليات المبادرة.

من جانبها، قالت وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتورة إلهام محمد، إن عيادات تنظيم الأسرة والصحة الانجابية الثابتة والمتنقلة تمكنت من تقديم خدماتها إلى 17 ألفا و736 منتفعا، بجانب 18 ألفا و4 زيارات للمنتفعات الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة، وتم صرف 17 ألفا و105 وسائل تنظيم الأسرة، وعمل 10 آلاف و963 زيارة عن طريق الرائدات الريفيات، وتم تقديم الخدمات الطبية والعلاجية وصرف العلاج لـ 1850 مترددا، ضمن العيادات المتنقلة التابعة للقوافل الطبية، وتحويل 71 حالة للمستشفيات لاستكمال العلاج، بجانب المرور عن طريق فرق مراقبة الأغذية على 345 منشأة غذائية، وأخذ 78 عينة مواد غذائية، وتحرير 269 محضرا للمنشآت المخالفة، وضبط 23 منشاة بدون ترخيص، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت بالإضافة إلى إعدام 317 أغذية مختلفة، و58 لتر سوائل، وتم المرور على 127 محطة لمياه الشرب و32 محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي.

أضف تعليق