الصين تخصص 44.5 مليون دولار لدعم أعمال الإغاثة من الفيضانات

الصين تخصص 44.5 مليون دولار لدعم أعمال الإغاثة من الفيضاناتالفيضانات في الصين

عرب وعالم5-7-2023 | 20:09

أعلنت الصين، اليوم الأربعاء تخصيص 320 مليون يوان "نحو 44.46 مليون دولار أمريكي" من الاعتمادات المالية المركزية لل إغاثة من الكوارث الطبيعية، لدعم أعمال ال إغاثة من الفيضانات و الكوارث الجيولوجية في عدة مناطق من بينها تشونجتشينج وسيتشوان.

وأوضحت وزارة المالية الصينية وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أنه من بين أموال الإغاثة، سيتم استخدام 250 مليون يوان لدعم جهود السيطرة على الفيضانات وال إغاثة من الكوارث، وسيتم استخدام الـ70 مليون يوان الأخرى لدعم أعمال ال إغاثة من الكوارث الجيولوجية.

وأشارت إلى أن السلطات المحلية ستتولى عملية تخصيص الاعتمادات المالية التي رصدتها بشكل مشترك وزارة المالية ووزارة إدارة الطوارئ في الصين، لتنسيق جهود الإنقاذ من الطوارئ وال إغاثة من الكوارث، مع التركيز على أعمال البحث والإنقاذ وإعادة تسكين الناس المتضررين من الكوارث الطبيعية، مضيفة أنه سيتم استخدام هذه الاعتمادات المالية أيضا لتحديد المخاطر والمخاطر الخفية من أجل تجنب حدوث الكوارث الثانوية وإصلاح المنازل المتضررة.

وجاءت هذه الخطوة بعد الأمطار الغزيرة المستمرة التي ضربت مناطق من بينها بلدية تشونجتشينج جنوب غربي الصين، ما أدى إلى وقوع خسائر كبيرة في الممتلكات والأرواح.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2