مستوطنون يروجون لاقتحامهم الحرم الإبراهيمى عند المساء

مستوطنون يروجون لاقتحامهم الحرم الإبراهيمى عند المساءمستوطنون يروجون لاقتحامهم الحرم الإبراهيمى عند المساء

* عاجل21-6-2018 | 08:53

وكالات

أعربت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية عن استهجانها وتنديدها لما تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلى، وقطعان مستوطنيه ضد الأماكن الدينية والوقفية سواء فى القدس أو فى مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقالت الوزارة فى بيان لها، أن بعض المواقع الإسرائيلية نشرت فيديو ترويجى يفيد بأن المستوطنين سيقومون، اليوم الخميس، بإدخال كتاب التوراة إلى الحرم الإبراهيمى الشريف الساعة الثامنة مساء، برفقة حفل موسيقي.

واعتبرت أن هذا الاعتداء، أن تم، بالصورة التى يروجون لها، هو سابقة خطيرة، وانتهاك كبير، ومساس بمكانة الحرم الإبراهيمى الشريف، واعتداء صارخ على حرمة الأماكن الدينية الوقفية الإسلامية الفلسطينية، وعلى مشاعر ملايين المسلمين فى العالم.

وأضافت أن هذه الممارسات، إضافة إلى الزيارات التى قام بها قادة حكومة الاحتلال، تعطى غطاء لممارسات المستوطنين، وتزيد من انتهاكاتهم، وهى تتم من خلال الحماية التى أصبح يوفرها لهم مركز الشرطة الجديد الذى يمثل استفزازا وانتهاكا كبيرا لواقع المسجد الإبراهيمي.

وحملت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن إطلاق يد المستوطنون وتدنيسهم للحرم الإبراهيمى الشريف، والتغيير فى معالمه الإسلامية العربية، وفرض إجراءات تهويديه بحقه.

ودعت كافة المؤسسات الدولية والحقوقية، وعلى رأسها اليونسكو لتحمل مسؤولياتها تجاه المسجد الإبراهيمى الشريف، ووقف هذا الانتهاك الخطير.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2