أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحدصورة ارشيفية

مصر9-7-2023 | 08:13

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 9 يوليو 2023.

القاهرة.. تفتتح الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، فعاليات "معرض الأوبرا الثاني للكتاب"، الذي تُنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين، بساحة دار الأوبرا المصرية، وذلك في إطار احتفالات وزارة الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو.

القاهرة .. تبدأ البعثة الرسمية لحج الجمعيات الأهلية تفويج باقي الحجاج من المدينة المنورة وتستمر حتى 14 يوليو الجاري.

القاهرة .. يؤدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية (الدور الأول) الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية شعبة (العلوم)، ومادة التفاضل والتكامل شعبة ( الرياضة)، ومادة علم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.. كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (STEM) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "اللغة الأجنبية الثانية"، ومقاييس المفاهيم "اللغة الأجنبية الثانية"، ويؤدي طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في مادة التاريخ (ورقة أولى).

القاهرة .. يُنظم صالون الأوبرا الثقافي في السابعة مساء، أمسية بعنوان "ليالي اللغة العربية"؛ ضمن برنامج فعاليات النشاط الصيفي، بالتعاون بين دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، وجامعة الإسكندرية ممثلة في منتدى كلية الآداب، وذلك على المسرح الصغير بالأوبرا.

طشقند.. تشهد أوزبكستان إجراء الانتخابات الرئاسية المُبكرة التي يتنافس فيها أربعة مرشحين من بينهم سيدة، وهم الرئيس الحالي شوكت ميرضيائيف عن حزب الديمقراطي الليبرالي وأولوغبك عنايتوف عن حزب الشعب الديمقراطي وراباخان محمودوفا عن حزب العدالة الديمقراطية وعبد شكر حمزايوف عن حزب البيئة الأوزبكي.

أضف تعليق

إعلان آراك 2