محافظ أسوان يلتقي وفدًا من السفارة الأمريكية

محافظ أسوان يلتقي وفدًا من السفارة الأمريكيةأشرف عطية

محافظات10-7-2023 | 22:04

التقى محافظ أسوان أشرف عطية، مع وفد من السفارة الأمريكية ضم المختصين بالشئون الخارجية لارا تالفيردين، والشئون الداخلية إيريك إيجليستون.

وأكد المحافظ خلال اللقاء اليوم الاثنين، عمق العلاقات التاريخية والودية بين البلدين، وما تشهده من تطور كبير في الفترة الحالية على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية، ومنها تنفيذ مشروعات أمريكية على أرض محافظة أسوان، أبرزها دعم مشروع التحول الرقمي والمراكز التكنولوجية، ومشروعات المدن الثانوية في مجال الصرف الصحي بكوم أمبو ودراو ونصر النوبة، بالإضافة إلى التعاون في رفع جودة التعليم الفني، والخدمات الصحية، والحوكمة الاقتصادية الشاملة.

ورحب المحافظ بزيارة الوفد الأمريكي لعاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية، مشيراً إلى تميز أسوان بتنوع المنتج السياحي والأنماط العديدة من السياحات الثقافية والأثرية والبيئية والعلاجية، بالإضافة إلى سياحة السفاري والصيد، وهو ما يتكامل مع حسن استقبال أهلها لكافة الوافدين من مختلف دول العالم.

كما استعرض ما شهدته المحافظة من تطور في ظل مشروعات تطوير البنى التحتية وإزالة العشوائيات والمبادرات الرئاسية الاجتماعية مثل «حياة كريمة»، وكذلك مشروعات تمكين المرأة.

بدوره، أشاد الوفد الأمريكي بما شهده من جهود كبيرة مبذولة في التطوير والتجميل، وأيضًا التعاون بين الأجهزة التنفيذية والمجتمع المدني، والتوافق على تحقيق الأفضل للمواطن.

وفي نهاية اللقاء، قدم المحافظ هدايا تذكارية لأعضاء الوفد وذلك تعبيرًا عن ترحيب أسوان بهم، وتقديرًا بعلاقات الصداقة بين مصر و الولايات المتحدة الأمريكية.

وحضر اللقاء الدكتور أحمد فرمان مستشار المحافظة للسياحة والآثار والهوية البصرية، ودينا إبراهيم مسئول وحدة التعاون الدولي بالمحافظة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2