أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاءصورة ارشيفية

مصر11-7-2023 | 08:11

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء 11 يوليو 2023.

فيلنيوس.. تستضيف العاصمة الليتوانية "فيلنيوس" قمة الناتو على مدار يومين بمشاركة 48 وفدا و2400 عضو، بما في ذلك 40 رئيس دولة.

واشنطن.. يتوجه السفير الأمريكي المتجول للفضاء الإلكتروني والسياسة الرقمية ناثانيال سي فيك إلى جنيف وبرلين في زيارة تستمر حتى الجمعة المقبلة لحضور الاجتماع الوزاري لمجلس الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) لمناقشة الأهداف الاستراتيجية للتوصيلية العالمية والتحول الرقمي المستدام في جنيف.

القاهرة.. تنطلق منافسات بطولة العالم للخماسي الحديث للشباب تحت 17 عاما ، والتي تستمر حتى 17 يوليو الجاري، على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.. وتضم البطولة منافسات فردي البنين وفردي البنات والتتابع والتتابع المختلط.

نيويورك.. يعقد مجلس الأمن الدولي، جلسة موسعة حول مسار التسلح الكيماوي في سوريا برئاسة اديجى أبو نائب الممثل السامي للأمين العام لشئون نزع السلاح، وسيتم عقد جلسة استماع لمداخلات الدول أعضاء المجلس حول هذا الموضوع، تعقبها جلسة مشاورات مغلقة.

القاهرة.. يفتتح البيت الثقافي الروسي بالقاهرة، معرض الفن التشكيلي بعنوان "قيم أسرية"، وذلك بقاعة المعارض، حيث تعرض أعمال مجموعة من الفنانين الروس، ويشرف على المعرض الفنان "فيدور فيلكوف" عضو الاتحاد الروسي لفناني أوروبا وآسيا.

الإسكندرية.. تنظم مكتبة الإسكندرية أمسية شعرية مفتوحة للجمهور تحت عنوان: "قليل من الحب لا يصلح" للشاعر الدكتور أحمد تيمور عضو المجمع العلمي المصري.

القاهرة.. يؤدي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية الرياضيات (الدورالأول) ، الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا)، بينما سيؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مادة مقاييس المفاهيم (الأحياء) لشعبة العلوم، ومادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات البحتة) لشعبة الرياضيات، كما سيؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان التاريخ (ورقة ثانية) .

نيويورك.. تحتفل الأمم المتحدة باليوم العالمي للسكان، الذي يوافق 11 يوليو من كل عام، بالدعوة لتعزيز المساواة بين الجنسين لخلق عالم أكثر عدلًا ومرونة واستدامة، ويسلط اليوم العالمي للسكان الضوء على الحاجة إلى تعزيز المساواة بين الجنسين للمساعدة في تحقيق أحلام 8 مليارات نسمة على كوكب الأرض.

القاهرة.. يقيم مكتب منظمة العمل الدولية احتفالية بالتعاون مع وزارتي العمل والتضامن الاجتماعي والمجلس القومي للطفولة والأمومة، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال 2023 ،وذلك في إطار مشروع الإسراع بالقضاء على عمل الأطفال في سلاسل التوريد في إفريقيا.

القاهرة.. يستأنف ملتقى "شبهات وردود" بالجامع الأزهر الشريف فعالياته الأسبوعية، تحت عنوان "القوامة في الإسلام.. شبهات وردود"، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبتوجيهات من وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني، وإشراف المشرف العام على الرواق الأزهري الدكتور عبد المنعم فؤاد، ومدير عام الجامع الأزهر الدكتور هاني عودة.

واشنطن.. تتوجه مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون المنظمات الدولية، ميشيل سيسون، إلى كينيا وتنزانيا ونيجيريا وجنوب إفريقيا ومصر وتونس وتركيا وتستمر حتى 28 يوليو الجاري لعقد اجتماعات مع نظرائها ومسؤولي الأمم المتحدة لتعزيز التزام الولايات المتحدة بالتعاون في مواجهة التحديات العالمية المشتركة.

أضف تعليق