محافظ بنى سويف يوجه برفع مستوى الوعى لدى المواطنين للحد من الزيادة السكانية

محافظ بنى سويف يوجه برفع مستوى الوعى لدى المواطنين للحد من الزيادة السكانيةمحافظ بنى سويف يوجه برفع مستوى الوعى لدى المواطنين للحد من الزيادة السكانية

محافظات11-7-2023 | 18:32

وجه محافظ بني سويف محمد هاني غنيم بضرورة رفع مستوى الوعي لدى المواطنين بأهمية الحد من الزيادة السكانية والسلوكيات الصحية مع التركيز على القطاع الريفى بالقرى والنجوع، بجانب تعزيز دور المؤسسات الحكومية، لدعم وتعزيز أنشطة وبرامج المجلس القومي للسكان، من أجل العمل على تحسين الخصائص السكانية للمحافظة وخفض معدلات النمو السكاني.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم الثلاثاء الاجتماع الدوري للمجلس الإقليمي للسكان، بحضور بلال حبش نائب المحافظ و نجلاء الصاوي مديرة المجلس الإقليمي للسكان بالمحافظة، وأعضاء المجلس .

ناقش الاجتماع عدداً من المحاور والموضوعات، بالإضافة إلى عرض المشكلات والمعوقات التي تقابل كل جهة أثناء أعمال تنفيذ الخطة.

من جانبها ..استعرضت مديرة المجلس، خطة العمل المشتركة بين الجهات الذات الصلة للتعامل والتدخل في القرى الأعلى في معدلات المواليد، موضحة أنه تم وضع هدف عام يتضمن خفض معدل الإنجاب الكلي، وأهداف فرعية، تشمل رفع التغطية بالقرى التي شهدت ارتفاعاً في معدلات المواليد، بجانب رفع قدرات ومهارات الشباب للتوعية بالصحة الإنجابية والعمل على رفع الوعي المجتمع نحو القضية السكانية.

وأضافت أنه تم توسيع نطاق خدمات تنظيم الأسرة بالعيادات المتنقلة لتغطية القرى المحرومة من الخدمة ، وتغطية المصانع عن طريق قوافل الصحة الإنجابية وتنفيذ ندوات توعية للمدرسين وأولياء الأمور وعقد ندوات بالمناطق الصناعية ومراكز الشباب، وقوافل إعلامية لمواجهة والحد من ظاهرة التسرب من التعليم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2