إدانات دولية ضد كوريا الشمالية جراء تجارب الصواريخ البالستية

إدانات دولية ضد كوريا الشمالية جراء تجارب الصواريخ البالستيةصاروخ بالستي

عرب وعالم12-7-2023 | 18:04

أدانت الولايات المتحدة بشدة اليوم الأربعاء، إطلاق بيونج يانج صاروخاً بالستياً بعيد المدى، بحسب بيان صادر عن ناطق بإسم مجلس الأمن القومي الأمريكي.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي آدم هودغ، في البيان إن إطلاق هذا الصاروخ "يشكل انتهاكاً صارخاً لعدة قرارات صادرة عن مجلس الأمن الدولي، ويؤجج التوترات بشكل غير مفيد، وقد يؤدي إلى زعزعة استقرار الوضع الأمني في المنطقة".

وقالت هيئة الأركان الكورية الجنوبية إن عملية الإطلاق هذه "استفزاز خطير يقوض السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية"، وينتهك عقوبات الأمم المتحدة ضد بيونغ يانغ، داعياً كوريا الشمالية إلى وضع حد لمثل هذه الأعمال.

كما أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية آن كلير لوغاندر، أن بلادها تدين "بأشد العبارات" هذا الإطلاق مشيرة إلى أنه "يشكل انتهاكاً جديداً لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

وقالت، إن "تضاعف الاستفزازات الكورية الشمالية يساهم في تزايد التوترات في شبه الجزيرة والمنطقة، ويشكل تهديداً للسلم والأمن الدوليين".

وذكر خبراء أن مدة تحليق الصاروخ بلغت نحو 70 دقيقة ومطابقة لبعض عمليات إطلاق الصواريخ البالستية العابرة للقارات لكوريا الشمالية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2