قنصلية أمريكا بالإسكندرية تحتفل بعيد الاستقلال الـ242

قنصلية أمريكا بالإسكندرية تحتفل بعيد الاستقلال الـ242قنصلية أمريكا بالإسكندرية تحتفل بعيد الاستقلال الـ242

* عاجل24-6-2018 | 22:41

كتب: على طه

احتفلت القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية، مساء الأحد، بعيد استقلال الولايات المتحدة رقم 242، وذلك بقاعة أحد الفنادق الكبرى بالإسكندرية.

حضر الحفل نائب رئيس البعثة الدبلوماسية دوروثي شيا، ومديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر شيرى كارلين، وكبير مسئولي وزارة الدفاع الجنرال رالف جروفر.

وقالت نانسي كوربت، قنصل الولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية: "من دواعي سروري وشرف لي أن أرحب بكم هذا المساء والليلة، أرى العديد من الأصدقاء المعروفين لدينا، ويسعدني أن أرى العديد من الأصدقاء ينضمون إلينا لأول مرة".

أضافت: "نحن سعداء ومتحمسون للاحتفال بيوم الاستقلال الأمريكي معكم الليلة، ونشكركم على مساعدتكم في إقامة وتعزيز العلاقات والشراكات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية".

وتابع: "كما تعلمون، في كل عام يحتفل الأمريكيون بعيد الاستقلال في 4 يوليو، لذا من الواضح أن نحتفل بهذه المناسبة في وقت مبكر من هذا العام لتكريم الرحلة الأمريكية التي بدأت بإعلان الاستقلال في 4 يوليو 1776، فبعد مرور 242 عاما بنينا لأنفسنا دولة كبيرة وجريئة وديناميكية ومتنوعة".

قالت نانسي كوربت: "ولاؤنا بأن الناس جميعا خلقوا متساويين وأن الناس جميعا علي حد سواء لهم الحق في الحياة والحرية والسعى وراء السعادة في أرض يمكن أن تتحقق فيها الفرص من قبل أي شخص لديه حلم وتصميم، وهذا ما يربطنا سويا، وأنه لشرف أن نحتفل بالتزامنا بالحرية مع الأصدقاء والشركاء حول العالم، أستطيع أن أتخيل طريقة أفضل بعيد ميلاد أمريكا، عيد الاستقلال".

أضافت: "أتحدث بالنيابة عن زملائي في كل من الإسكندرية والقاهرة في ملاحظة أننا نقدر بشكل كبير شراكتنا مع مصر، أنه مع استمرار تقدم مصر علي مستويات متعددة ولعب دور إيجابي في الاستقرار الإقليمي والنمو الإقتصادي ستجد أن الولايات المتحدة والشعب الأمريكي علي استعداد للدخول في شراكة معكم وتشجيعكم علي نجاح مصر".

وأشارت إلى أن المصريين والأمريكيين متشابهون في حب بلدهم واستعدادهم لحمايتها بأمانة، وكذلك لمساعدة الآخرين الذين يهددونهم بالطغيان.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2