غادة والى تشكل لجنة لمتابعة أعمال مستشفى «57357»

غادة والى تشكل لجنة لمتابعة أعمال  مستشفى «57357»غادة والى تشكل لجنة لمتابعة أعمال مستشفى «57357»

* عاجل26-6-2018 | 14:57

كتبت: نشوى مصطفى

أصدرت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى قرارًا وزاريًا بتشكيل لجنة موسعة لفحص أعمال مؤسسة مستشفى 57357 لسرطان الأطفال.

وتشكلت اللجنة برئاسة المستشار القانونى للوزارة وعضوية ممثلين عن إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة، وأستاذ متخصص فى إدارة المستشفيات، وأستاذ فى أورام الأطفال، وممثلين عن الجهاز المركزى للمحاسبات، وهيئة الرقابة الإدارية.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعى فى تصريحات لها اليوم، أن الوزارة تقوم بمراجعة كل أوجه إنفاق الجمعيات بشكل دورى وفقًا للقانون، وأن الميزانيات تراجع فور اعتمادها من جميع المديريات ومن الإدارة المركزية إلا أنه تقديرًا لما أثير فى وسائل الإعلام تم تشكيل لجنة لفحص أعمال مؤسسة مستشفى 57357.

وأضافت والى أن من ضمن اختصاصات اللجنة وأهمها الاطلاع على محاضر مجلس الأمناء والميزانيات للعام المالى الحالى والـ 5 أعوام السابقة والاطلاع على جميع السجلات وفحصها من النواحى الإدارية والفنية والمالية ومراجعة المصروفات والإيرادات للتحقق من مطابقتها لأحكام القانون.

كما ستقوم اللجنة بالتحقق من أوجه صرف أموال المؤسسة من تبرعات وهبات ومنح وغيرها من المصادر المرخص لها بها ومتابعة ومطابقة أنشطة المؤسسة مع لائحة نظامها الأساسى ومراجعة اللائحة الداخلية لها، وستراجع جميع التعاقدات للتأكد من سلامة الإجراءات.

كما يشمل عمل اللجنة مراجعة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى والنظر فى مجمل الشكاوى المتداولة فى وسائل الإعلام لتكون مهمتها إجلاء الحقائق للرأى العام.

أضف تعليق

إعلان آراك 2